تكريم حفاظ وحافظات القرآن الكريم في جامع الروضة بالقلوعة

> عدن «الأيام» محمد أحمد النعماني:

> شهد جامع الروضة بمدينة القلوعة بمحافظة عدن الحفل التكريمي لحفاظ وحافظات القرآن الكريم في مدرسة مصعب بن عمير لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لجامع الروضة.

وفي بداية الحفل الذي احتضنه جامع الروضة بعد صلاة العصر من يوم امس الاول، ألقى الشيخ منصور مكرد، امام وخطيب جامع الروضة ورئيس لجنة التكافل كلمة أشاد فيها بإقبال الرجال والنساء على تعلم القرآن وحفظه في منطقة القلوعة وكل مناطق محافظة عدن، مؤكدا «عظمة هذا القرآن الكريم الذي يرفع الله به اقواما ويضع آخرين، ولا بد من خلق جيل قرآني يحفظ هذا الدين العظيم».

وتطرق الشيخ منصور إلى دور لجنة التكافل في جامع الروضة في المتابعة والاهتمام بمدرسة ومدرسي مصعب بن عمير، وفي رعاية الكثير من الأعمال الخيرية في منطقة القلوعة، مؤكدا في حديثه أن لجنة التكافل لا تتبع أي حزب او جهة محددة بل هي قامت بفضل دعم أهل الخير وابتغاء لوجه الله، وأهم أعمالها دراسة وحفظ القرآن الكريم امتدادا للحلقات القرآنية التي بدأت ايام إمام المسجد السابق (الشيباني) رحمه الله وحتى اليوم.. وشكر الشيخ منصور مكرد كل أهل الخير الذين دعموا لجنة التكافل من أجل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم، وكذا المدرسين الذين قاموا بتدريس الطلاب، وأيضا الاخوات اللاتي أشرفن على تدريس النساء وأسهمن بتخريج عدد من الحافظات للقرآن الكريم برغم أن بعضهن اميات، لكنهن حفظن القرآن الكريم وهذه نعمة من الله.

وبعد أن قرأ الحفاظ الفائزون بعضا من آيات الله تم تكريمهم بجوائز تشجيعية، وفي المساء جرى تكريم النساء الحافظات بجوائز تشجيعية في مسجد النساء بجامع الروضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى