منع الاهالي بيافع من التعبير عن ابتهاجهم بذكرى ثورة 14 أكتوبر

> يافع «الايام» خاص:

> منعت قيادة معسكر لواء العمالقة (قطاع العر) في مديرية يافع محافظة لحج مساء امس الاول الاهالي من (التهشيل) إشعال النار في قمة جبل العر تعبيرا عن ابتهاجهم بالذكرى 44 لثورة 14 اكتوبر المجيدة من خلال اشعال الاطارات في قمة الجبل أسوة بأهالي كافة مناطق ومرتفعات وقمم الجبال المنتشرة على طول وعرض مديريات يافع الاربع لبعوس، الحد، المفلحي ويهر بمحافظة لحج والذين عبروا عن هذه الفرحة بعملية التهشيل واطلاق الالعاب النارية ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة.

وقد أثار هذا الإجراء استياء بالغا لدى الأهالي الذين اعتبروه اجراء غير مسئول يتخذ في مناسبة وطنية عزيزة وغالية عليهم.

«الأيام» اتصلت بالاخ محمد المعافى، نائب قائد لواء العمالقة لمعرفة أسباب ودوافع منع الاهالي فرد قائلا:«ان هذا الموقع منطقة عسكرية ويمنع فيه التصوير والاقتراب منها».

وكانت وحدة من وحدات القوات المسلحة قد وصلت الى يافع لبعوس وقامت بإطلاق الالعاب النارية والتشكيلات الضوئية المختلفة من مدافع الالعاب النارية.

كما منعت أجهزة الأمن في مديرية يافع سباح بمحافظة أبين 15 سيارة يستقلها أعداد من الأشخاص الذين قدموا من مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين متجهين إلى مدينة الحبيلين للمشاركة في مهرجان الذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر. وأفاد «الأيام» عدد من الأخوة خلال اتصال هاتفي بأن كل سيارة تقل عشرة أشخاص يتم إيقافها، معبرين عن أسفهم الشديد لهذا العمل الذي حرمهم متعة الاحتفاء بعيد أكتوبر المجيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى