مسيرة سلمية للشباب العاطلين عن العمل بالمحفد

> المحفد «الأيام» خاص:

> خرجت صباح أمس الأول الخميس 2007/10/18م بمديرية المحفد محافظة أبين مسيرة سلمية للشباب العاطلين عن العمل من خريجي الثانوية العامة والدبلوم، وقد جاب المتظاهرون الشارع العام ذهاباً وإياباً يحملون لافتة كتب عليها «لا للتوظيف من خارج المحفد.. نريد وظائف الثانوية والدبلوم».

وردد المشاركون هتافات منددة بالفساد والغلاء، ثم اتجه المتظاهرون صوب ملعب كرة القدم وهناك أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه كلمة عن الخريجين ألقاها الأخ خالد حسين الجرادي، تطرق فيها إلى أوضاع العاطلين عن العمل بالمديرية وأوضاع التربية والتعليم وما آلت إليه من تدهور «نظرا للنقص الشديد في المعلمين الذي تعانيه أغلب مدارس المديرية بعد أن تم نقل عدد كبير منهم إلى خارج المديرية ولم يتم توفير البديل، وتعتمد أغلب المدارس على المدرسين المتطوعين الذين يتقاضون خمسة آلاف ريال شهريا، ولا تزال مدارس مغلقة إلى هذا اليوم».

وأضاف: «كما أن وظائف المديرية تباع داخل عاصمة المحافظة على أشخاص من خارج المحفد، وما إن يوظفوا حتى يتم نقلهم إلى خارج المديرية»، وطالب باسم الخريجين جهات الاختصاص في المديرية والمحافظة بتوظيف الخريجين العاطلين عن العمل بالمحفد، وناشد في كلمته محافظ أبين بالتدخل الفوري لحل مشاكل العاطلين عن العمل بالمحفد والنظر إلى الأوضاع المأساوية التي يمر بها قطاع التربية والتعليم بالمديرية، والمطالبة بعودة المعلمين المنقولين.

وناشد الخريجون الأخ أحمد بن أحمد الميسري بالوفاء بتعهداته ووعوده «بتوظيف مائة شاب من خريجي الثانوية من أبناء المحفد أثناء زيارته للمديرية إبان التداعيات السياسية التي شهدتها المحفد» كما ناشدوا الأخ محافظ أبين بالوقوف إلى جانبهم ومنع التلاعب الحاصل بوظائفهم.

حضر المهرجان عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، وأعلنوا تضامنهم مع أبنائهم الخريجين العاطلين عن العمل، مناشدين جهات الاختصاص بتلبية مطالبهم المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى