لجنة تنسيق الفعاليات السياسية بردفان: ندين التصعيد الأمني والعسكري وحفر الخنادق بجوار منازل المواطنين

> ردفان «الأيام» خاص:

> عقدت لجنة التنسيق للفعاليات السياسية بمديريات ردفان الأربع عصر أمس الأول الخميس اجتماعاً برئاسة د. ناصر محمد ثابت الخبجي، عضو مجلس النواب رئيس اللجنة، وقفت فيه أمام التطورات والمستجدات الخاصة بحادث منصة الاحتفالات بالحبيلين.

وصدر بيان عن اللجنة ذكرت فيه «وقوف أعضاء اللجنة على الجهود التي اضطلعت بها الفعاليات السياسية والمجالس المحلية بالمديريات والمشايخ عقب الحادث وإدانتها له وتثمين الالتفاف الجماهيري لإدانة الجريمة البشعة» وحيت روح التلاحم والتوحد في مديريات ردفان الأربع، مطالبين بسرعة تسليم الجناة إلى العدالة.

وكشف بيان اللجنة عن «استمرار التصعيد الأمني والعسكري ومحاولة خلق أجواء غير طبيعية بردفان من خلال قيام الجيش بحفر خنادق بجانب منازل المواطنين، مستنكرة هذه الأعمال ومطالبة المجلس المحلي القيام بدوره بهذا الشأن».

وعبرت اللجنة في بيانها عن أسفها «للخطاب الإعلامي للسلطة المستمر في قلب الحقائق وتضليل الرأي العام.. لأن هذا السلوك والتصرف غير المسؤول لا يزيد الأمور إلا تعقيداً، وندعو أبناء ردفان إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر والعقلانية وفسح المجال للنيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها القانونية خلال المدة المحددة من قبل اللجنة في بيانها السابق» مناشدين النيابة العامة بسرعة الإجراءات وضبط الجناة، داعين إلى عدم التدخل من أي جهة في شئون القضاء كسلطة مستقلة.

وعبرت لجنة التنسيق للفعاليات السياسية عن تضامنها مع الكاتب أحمد عمر بن فريد وإدانتها لما يتعرض له من هجوم إعلامي في صحيفة «أخبار اليوم»، مجددة تمسكها بجميع طلباتها التي وردت في البيان السابق الذي حذر من التعرض لضيوف ردفان ومنهم الكاتب بن فريد. ودعت اللجنة في ختام بيانها «جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى التضامن مع أبناء ردفان في هذه القضية وإدانة الجريمة النكراء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى