ملتقى أبين للتسامح يجدد رفضه للاعتقال خارج إطار النظام والقانون

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أصدر ملتقى أبين للتسامح والتصالح والتضامن بلاغا صحفيا.. جاء فيه:«ان ملتقى أبين للتسامح والتصالح والتضامن وهو يحتفي بإطلاق سراح الزميل احمد محمد القمع، يجدد مرة أخرى مواقفه المبدئية الرافضة للاعتقال خارج اطار النظام والقانون ويطالب أن تكون أي محاكمة قادمة عادلة ومهنية.

ولا يسعنا في هذا الصدد إلا أن نعبر عن احترامنا للسلوك المدني الحقوقي والحضري لكل من الاخ وكيل نيابة مودية فضيلة القاضي محمود منصور عاطف ورئيس نيابة أبين فضيلة القاضي ناصر النخعي.

إن مبعث اعتزازنا أن حرية القمع، لم تأت هبة أو مكرمة ولكنها انتزعت بصمود رائع وبطولي لزميلنا بزنازن السلطة وأمام المحققين وأيضا لبراعة هيئة الدفاع المكونة من الزملاء نبيل العمودي، نجيب النخعي، محمد حيدرة احمد، والإدارة السياسية والاعلامية والحقوقية الناجحة لملتقى أبين للتسامح والتصالح والتضامن المترافقة مع الضغوط المتواصلة والذي شكلته الفعاليات الاحتجاجية التي شهدها كل الجنوب تضامنا مع كل المعتقلين.

ونأمل أن تكون حرية القمع مقدمة لحرية زميليه المناضلين حسن باعوم وناصر النوبة وكل المعتقلين من أبناء الجنوب.

ولأن قضيتنا واحدة وواضحة فإننا ندعو للإسراع بتشكيل هيئة دفاع وطنية عن معتقلي الجنوب، كما أننا هنا نعلن التفافنا حول بيان مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين الأخير كحد ادنى للمطالبات الجنوبية، ونجدها فرصة لتأييد مبادرة ملتقى يافع للتسامح والتصالح والتضامن للتنادي لاجتماع موسع، وأهمية تشاور كل الاطراف المعنية بالمسألة الجنوبية لإنجاح فعالية الاحتفال بالذكرى الـ 40 لاستقلال الجنوب، وإن كنا نأمل ان تحتضن المنطقة الوسطى بأبين الاحتفال بالذكرى الـ 40 للاستقلال تكريما لدورها في الثورة وتحقيق الاستقلال.

مع ذلك إن تصدر للاحتفال بذكرى الاستقلال صناديد يافع الشموخ، فيافع دوما في التاريخ الوطني الجنوبي المحجا والمنطلق لكل حراك وتغيير جاد وناجح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى