فريق هندسي فني يوجه بربط مناطق وادي ميفعة بالتيار الكهربائي والإدارة ترفض

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> هدد المواطنون المستفيدون من مشروع كهرباء المرحلة الثانية عزان ـ جول الشيخ بمديرية ميفعة محافظة شبوة بتوصيل التيار الكهربائي لمناطقهم بالقوة في حال رفض مؤسسة الكهرباء القيام بذلك.

وقالوا في مذكرة رفعوها امس الاول الاحد 2007/10/21م إلى الاخ محافظ شبوة إنهم سيمهلون السلطة المحلية بالمحافظة فترة عشرة أيام للقيام بربط مناطقهم التي حرمت من التيار الكهربائي مدة ثلاثة وعشرين عاما.

وأوضح المواطنون في مذكرتهم أنه بعد أن نفذ المقاول العمل في مشروع الكهرباء، وجه محافظ شبوة السابق علي محمد المقدشي، بربط مناطق المشروع بكهرباء المحافظة إلا أن مدير كهرباء شبوة تملص ووعد بتنفيذ الأمر خلال شهر سبتمبر الماضي.

إثر ذلك قام الأخ محمد علي الرويشان، محافظ شبوة بطلب تشكيل فريق فني للنزول ومعاينة المشروع وتحديد إمكانية الربط بالخط العام، وفي ضوء ذلك شكل المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء لجنة لضم مشروع الكهرباء إلى المؤسسة العامة للكهرباء برئاسة المهندس عبدالفتاح طربوش.

وأوضحت اللجنة في تقرير ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ أعدته بعد نزولها الميداني أن المشروع جاهز للربط وقابل لتوصيل التيار لقرى مشروع المرحلة الثانية.

وخلص تقرير اللجنة إلى ضرورة ادخال المرحلة الثانية لخدمة منظومة التيار الكهربائي على أن يتم توزيع مقدار الفصل للتيار لتغطية العجز في القدرات التوليدية على جميع المشتركين في منطقة عتق ـ عزان كون المشروع جاهزا من حيث تركيب العدادات وجاهزية الربط ايضا.

وطالبت اللجنة بضرورة إضافة قدرات توليدية بمقدار خمسة ميجاوات لفرع عزان إلى جانب المولدات العاملة وذلك لتغطية العجز القائم في كل من عتق وعزان ومواجهة التوسعات المستقبلية وتقليل فاقد التيار في شركة الربط عتق - عزان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى