أكثر من 70 مواطنا مسلحا يغلقون مبنى محطة الكهرباء بسرار لساعات

> سرار «الأيام» حاتم عوض العمري:

> أقدم يوم الجمعة 26 أكتوبر الجاري، الساعة الواحدة ظهرا أكثر من 70 مواطنا مسلحا من أبناء منطقة شوظة بمديرية سرار يافع محافظة أبين على إغلاق مبنى محطة الكهرباء بعاصمة المديرية احتجاجا على عدم تنفيذ السلطات بالمديرية لمطالبهم المتمثلة في إيصال التيار الكهربائي إلى منطقتهم وانتهاء المهلة التي حددوها للسلطات لتنفيذ مطلبهم.

وكانت «الأيام» قد تناولت خبراً حول هذه المشكلة في عددها الصادر يوم الخميس 18 أكتوبر الجاري، بشأن ؤعلان أبناء منطقة شوظة عزمهم إغلاق محطة الكهرباء إذا لم يستجب لمطالبهم في إيصال التيار الكهربائي إلى منطقتهم أسوة بباقي المناطق الأخرى بالمديرية.

ويأتي تحرك الأهالي هذا بغرض الضغط على الجهات المعنية بالمديرية للالتفات نحو مطالبهم بعد أن فقدوا الأمل في وجود تحرك جدي لحل المشكلة ولم تجد الوعود التي حصلوا عليها في السابق طريقاً للتنفيذ.

وقد دام إغلاق المبنى أكثر من خمس ساعات، وجرى فتحه بعد جهود بذلت من قبل الأخوة محمد عبدالله الصامتي، مدير الأمن بالمديرية وخالد منصور دبا، مدير عام كهرباء الريف بالمحافظة وعبدالحكيم صالح ثابت، رئيس فرع المؤتمر بالمديرية من خلال تواصلهم مع الأهالي والجهات المعنية بالمحافظة، حيث جرى إقناع الأهالي بالعدول عن الاستمرار في إغلاق المحطة والسماح للعمال بتشغيلها ومغادرة المكان.

إلى ذلك جرى توقيع محضر اتفاق تم فيه تشكيل لجنة من المناطق المحرومة من خدمة الكهرباء (شوظة، قرض، امسدارة، الجبل) بمعية رئيس فرع المؤتمر بالمديرية ومدير عام كهرباء الريف بالمحافظة ومدير كهرباء سرار والعمل على ترتيب لقاء بواسطة مدير عام المديرية لمقابلة محافظ أبين الذي أبدى استعداده لحل المشكلة على أن يتحمل مدير عام المديرية نفقات اللجنة حتى العودة.

وعلمت «الأيام» أن الأخ محمد صالح شملان، محافظ أبين وبناء على مذكرة وجهها إليه مدير عام سرار قد وجه مدير الوحدة التنفيذية لكهرباء الريف بالمحافظة بنقل المواد الخاصة بالمشروع من عاصمة المحافظة إلى المديرية وإعادة الفريق لاستكمال العمل في ربط الشبكة للمناطق المذكورة.

يذكر أن العمل في مشروع كهرباء سرار قد توقف منذ شهر أكتوبر من العام الماضي لأسباب غير معروفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى