مقتل 7 في انفجار سيارة ملغومة خارج محطة حافلات في العراق

> كركوك «الأيام» رويترز :

>
قالت الشرطة العراقية أمس الأحد إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه خارج محطة حافلات في مدينة كركوك المضطربة بشمال العراق مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل واندلاع النيران في متاجر وسيارات.

وذكر اللواء تورهان عبد الرحمن نائب قائد شرطة كركوك إن 25 آخرين أصيبوا,وقال مسؤول آخر في الشرطة إن عدد القتلى بلغ ثمانية.

وتصاعدت أعمدة الدخان السوداء في السماء فيما حاول رجال الإطفاء والأهالي إطفاء الحريق. وكان هناك حطام سيارات في المنطقة.

والتفت هيمان محمود (28 عاما) وهو يبكي إلى صديق له في الشارع وسأله "هل ناظم حي أم ميت؟" فرد الصديق "لا أدري". وشوهد الناجون المصابون بالصدمة وهم يتحدثون في هواتفهم المحمولة محاولين تطمين أقربائهم بأنهم على قيد الحياة.

وقال مسؤول في الشرطة إن 25 متجرا وعشر سيارات دمرت في الانفجار الذي وقع في منطقة الحصير بشمال كركوك. وعلى الرغم من مشهد الدمار العنيف إلا أن عدد القتلى كان متدنيا لأن العديد من المتاجر كانت مغلقة.

وقال سائق سيارة متوسط العمر طلب عدم الإفصاح عن اسمه إن الانفجار دمر نوافذ سيارته وإنه أصيب إصابة طفيفة بسبب شظايا الزجاج المتطايرة.

وأضاف "لم تعد كركوك مكانا يمكن العيش فيه. فأينما ذهبت هناك قنابل مزروعة على الطريق وسيارات ملغومة. لا يمكن لقوات الأمن إيجاد حل للإرهاب."
وتضم كركوك أكرادا وتركمانا وشيعة وعربا سنة.

ويريد الأكراد ضمها الى منطقتهم التي تتمتع بحكم شبه ذاتي لكن السكان العرب يرغبون في ان تظل تحت سلطة حكومة بغداد.

وكان من المقرر أن يجرى استفتاء على هذه القضية بحلول نهاية العام,ولكن هناك توقعات بإرجائه حتى العام المقبل.

وحذر المحللون من اندلاع اعمال عنف ما لم يوجه المجتمع الدولي والحكومة العراقية المزيد من الاهتمام لتسوية الوضع المتنازع عليه للمدينة.

وكان قائد شرطة كركوك قد نجا في وقت سابق من هذا الشهر من هجوم بسيارة ملغومة اسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة 50.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى