وكيل محافظة تعز: الإيدز هو المرض القاتل الذي أصبح يهدد العالم بأسره

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> عقدت جمعية الآمال لتنمية الفئات الأشد فقرا بالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز ورشة عمل لتشكيل شبكة تجمعات للفئات المهمشة لثلاثين تجمعا، بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من كل التجمعات على مستوى المحافظة.

وفي الورشة أشاد الأخ عبدالوهاب الجنيد، وكيل محافظة تعز المساعد لشئون الساحل بدور جمعية الآمال لتنمية الفئات الأشد فقرا والبرنامج الوطني لمكافحة الايدز في توعية المجتمع بمخاطر الإيدز، مؤكدا أن هذا المرض القاتل أصبح يهدد العالم بأسره.

وأضاف قائلا: «سنولي هذه الجمعية جل اهتمامنا مقابل أنشطتها الرائعة ورؤيتها المستقبلية في تشكيل هذه الشبكة التي ستعمل على ضم المناطق الأشد فقرا».

وتحدث الأخ بديع المخلافي، رئيس الجمعية مرحبا بوكيل المحافظة ونائب مدير مكتب الصحة والحاضرين جميعا، ونقل تحياته للقيادة السياسية ومحافظ المحافظة، مشيدا بالأخ محمد أحمد الحاج، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة بقوله «ما طرقنا بابه فرجعنا خائبين»، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الورشة تشكيل شبكة لتجمعات الفئات الأكثر فقرا من أجل تنمية الوعي في المجال الصحي وذلك بالتوعية بمخاطر الإيدز وبرامج أخرى تتعلق بأوضاع المهمشين كونهم الأكثر عرضة لهذه الأمراض.

من جهته قال د. سعيد سفيان، منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز إن تشكيل شبكة لتجمعات الفئات الأكثر فقرا مهم لتسهيل عملية التواصل والتوعية الميدانية عـن مخاطر الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا.

إلى ذلك ألقى الأخ محمد عبدالدائم، نائب مدير مكتب الصحة بتعز كلمة أوضح فيها ضرورة العمل من أجل حماية المجتمع من أخطار أمراض الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا، مشيدا بدور جمعية الآمال والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في تشكيل هذه الشبكة لعمل توعية مستقبلية جيدة.

من ناحية ثانية نفذ يوم السبت الماضي بساحة السجن المركزي بتعز حكم القصاص الشرعي رميا بالرصاص بحق الجاني نعمان ثابت زيد الشميري (45 عاما) لقتله خاله حسن زيد علي الشميري.

وأفاد «الأيام» حسين القاضي، محامي أولياء الدم بأن الجناية وقعت في 2002/9/23م واستمرت المحاكمة خمس سنوات، وصدرت أحكام بالإعدام ضد الجاني من المحكمة الابتدائية والاستئنافية والعليا وصادق عليها رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى