القوات الأفغانية والأجنبية تقتل 20 من مقاتلي طالبان

> هرات «الأيام» رويترز :

>
قال مسؤول افغاني إن القوات الافغانية والأجنبية قتلت أكثر من 20 مقاتلا من حركة طالبان وأصابت 20 آخرين في غرب افغانستان أمس الثلاثاء.

وتنشب معارك يومية بين القوات الأفغانية وحلفائها الغربيين من جانب ومتمردي طالبان من جانب آخر إذ صعدت الحركة من هجماتها خلال العامين المنصرمين لكنها مع الاعتماد بصورة مكثفة على الهجمات الانتحارية والقنابل المزروعة على الطرق بعد أن منيت بهزائم فادحة على ارض المعارك.

وقال مسؤول في الشرطة إن القتال الأخير اندلع في منطقة جوليستان في اقليم فراه عنما اقتحم مسلحون وسط المنطقة.

وأضاف اكرام الدين ياور قائد شرطة غرب افغانستان لرويترز "قتل ستة مدنيين وشرطي افغاني واصيب جنديان افغانيان آخران خلال تبادل اطلاق النار... القتال لا يزال مستمرا. قوات حلف شمال الأطلسي تدعمنا من البر والجو."

وفي موقع آخر قال مسؤول محلي إن قنبلة موضوعة على الطريق قتلت رئيسا محليا للمخابرات وسائقه واثنين من حراسه في شرق أفغانستان أمس الثلاثاء.

وقال نظام الدين المتحدث باسم الحاكم الاقليمي "أصابت القنبلة التي تم التحكم فيها عن بعد السيارة التي تقل رئيس المخابرات وحارسيه الشخصيين في منطقة قارجايو في اقليم لغمان هذا الصباح."

وأضاف أن الأربعة الذين كانوا في السيارة قتلوا,وقال المتحدث "ما زلنا نحقق في الحادث ولم يعتقل أي شخص."

وفي ذات الوقت قال الجيش الأمريكي في بيان إن جنديا من قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قتل خلال عملية أمنية في اقليم قندهار الجنوبي أمس الثلاثاء.

كما أعلنت وزارة الدفاع الافغانية اليوم (أمس) أن ثلاثة من مقاتلي طالبان قتلوا خلال عملية كبيرة نفذتها القوات الأفغانية والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي في اقليم ارزكان في وسط الجنوب الافغاني أمس الأول.

وأضافت الوزارة أن نحو 50 مسلحا قتلوا أو اصيبوا في العملية ذاتها يوم الأحد الماضي.

ويشكل الجنود الهولنديون والاستراليون أغلبية قوات حلف الأطلسي في اقليم ارزكان.

وتصاعدت أعمال العنف في افغانستان على مدى العامين المنصرمين وهي الفترة الأكثر دموية منذ اطاحة القوات التي قادتها الولايات المتحدة بطالبان من السلطة عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى