بحث أوجه التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة عدن والسفارة البريطانية باليمن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

>
قام ظهر أمس الأربعاء 2007/11/7 السيد تيم تورلو، السفير البريطاني في اليمن بزيارة لجامعة عدن وكان في استقباله كل من الأخ أ. د. سعيد جبلي، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وعمداء كليات الطب والتربية والآداب إلى جانب مديري مركز الترجمة والعلاقات العامة.

وفي اللقاء رحب الأخ نائب رئيس جامعة عدن بالزيارة الأولى للسفير البريطاني إلى جامعة عدن، وقدم له شرحا موجزا عما تشهده الجامعة من تطور علمي وتعليمي وتوسع عمراني في منشآتها.

وأكد الاهتمام العلمي باللغة الإنجليزية ودراسة الأدب والثقافة الانجليزية بجامعة عدن كونها لغة عالمية، متطرقا إلى علاقات التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة عدن والمؤسسات والمعاهد البريطانية والسفارة البريطانية في اليمن.

وجرى خلال اللقاء بحث طرق وسبل تعزيز وتطوير علاقة التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة عدن والسفارة البريطانية.

من جهته عبر السفير البريطاني عن سروره بما سمعه عن جامعة عدن وأنشطها العلمية والتعليمية المتطورة وما تحظى به من سمعة رفيعة بين نظيراتها من الجامعات العربية والأجنبية، مبديا استعداد السفارة البريطانية لبذل مزيد من الجهد لتعزيز العلاقة العلمية وتطويرها بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء أهدى الأخ نائب رئيس جامعة عدن درع جامعة عدن لسعادة السفير البريطاني تعبيرا عن الشكر لهذه الزيارة الأولى المعبرة عن الاهتمام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى