وزير الزراعة والري لـ «الأيام»:لا بد من إعادة النظر في محلج القطن بلحج ومعالجة وضعه وإعادة تشغيله تحت إشراف الوزارة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
أكد الأخ د. منصور أحمد الحوشبي، وزير الزراعة والري اهتمام قيادة وزارة الزراعة بمحلج القطن بلحج وقال: «لا بد من إعادة النظر في معالجة وضعه وإعادة تشغيله تحت إشراف وزارة الزراعة بعد معالجة مشكلة رواتب العمال مع الخدمة المدنية والمالية».

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمحلج القطن بالمحافظة والاطلاع على النتائج التي حققها قسم وقاية النباتات في مكافحة الجراد واستمرارية الحملة في المديريات الساحلية ومديرية تبن، وكان في استقباله الإخوة عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة وعلي حيدرة ماطر، نائب المحافظ وعلي محسن المنتصر، مدير عام مكتب الزراعة و الري بالمحافظة وعباد البصري، مدير مشروع الحفاظ على المياه والتربة ومحمد جابر، مدير إدارة الري.

واستمع د. منصور أحمد الحوشبي إلى أبرز الهموم والقضايا عن المحلج، وتسلم ملفاً عن نتائج المتابعات المتعلقة باستحقاقات العمال البالغ عددهم 40 عاملاً والمتوقفة رواتبهم منذ أكثر من 3 سنوات، كما قام بزيارة المواقع التي يتكاثر فيها الجراد والفريق المكلف بتنفيذ حملة المكافحة، وشاهد الاستعدادات والتجهيزات والخيام التي أعدت في المناطق المستهدفة (من منطقة رسيخة حتى بين الجبلين بمديرية طور الباحة)، واستمع الوزير إلى شرح من الأخ عبده فارع الرميح، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الجراد عما يقوم به الفريق الميداني وأهداف الحملة والإجراءات المتخذة والخطوات المنفذة فيها.. كما قام بزيارة القناة التحويليلة للمياه بمنطقة الخداشية والتقى المستفيدين من المشروع.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج أهمية الزيارة والاطلاع على المنشآت الزراعية بالإضافة إلى تفقد أوضاع محلج القطن، حيث تم الخروج بعدد من الحلول والمعالجات، إلى جانب زيارة مواقع حملة مكافحة الجراد وجرى التنسيق لنقل الإخوة النحالين من المناطق المستهدفة من قبل الحملة.

من جانب آخر أوضح المدير الوطني لمكافحة الجراد بأن الفرقة الميدانية زودت بأحدث المعدات، وأن هذه الإمكانات لأول مرة تتوفر بهذا المستوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى