قمة رباعية تجمع اليمن والسعودية ومصر والعراق

> القاهرة «الأيام» سبأ:

> وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في تمام السابعة والنصف مساء أمس، الى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من فخامة الرئيس محمد حسني مبارك، للمشاركة في حفل افتتاح دورة الالعاب العربية الرياضية الحادية عشرة التي ستقام في مصر خلال الفترة من -11 25 نوفمبر الجاري.

كما سيجري رئيس الجمهورية مع الرئيس المصري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين بالاضافة الى التشاور وتبادل وجهات النظر ازاء تطورات الاوضاع العربية الراهنة والمستجدات الاقليمية والدولية التي تهم الأمة العربية.

وكان في مقدمة مستقبلي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في مطار القاهرة الدولي فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة ووزير الدفاع اللواء محمد طنطاوي، ووزير الخارجية الدكتور أحمد أبو الغيط ووزير الثقافة فاروق حسني.

كما كان في استقباله عدد من الوزراء والمسئولين في جمهورية مصر العربية، والدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية واعضاء السفارة.

وعلمت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه من المقرر ان تعقد على هامش المشاركة في افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية الـ11، قمة رباعية تضم فخامة الرئيس وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وفخامة الرئيس جلال طلباني رئيس جمهورية العراق.

وستبحث القمة الرباعية تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال والمبادرة العربية للسلام وتنسيق المواقف ازاء مؤتمر السلام المقرر عقده في أنابوليس بالاضافة الى القضايا والتطورات التي تهم الامة العربية.

وكان فخامة الرئيس قد غادر عدن بعد عصر أمس متوجها الى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من أخيه فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى