تواصل التحضيرات الأخيرة لعقد ندوة التعديلات الدستورية بجامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> ضمن التحضيرات والاستعدادات الجارية بجامعة عدن وذلك لعقد الندوة العلمية حول التعديلات الدستورية (استيعاب الواقع وتحولات العصر) عقد ظهر يوم أمس الأحد اجتماع للجنة التحضيرية العليا للندوة وذلك برئاسة الاخ أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن بحضور كل من الاخ أ.د. أحمد علي الهمداني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والاخ أ.د. أحمد صالح منصر أمين عام الجامعة وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية.

وفي بداية الاجتماع أكد الاخ رئيس جامعة عدن رئيس اللجنة التحضيرية العليا على ضرورة بذل مزيد من الجهود في عملية التحضير والاستعدادات للندوة وذلك لما للندوة من أهمية ولتحقيق الهدف المرجو من انعقادها والمتمثل في ابراز المكانة التي يحتلها النظام الرئاسي كأحد أشكال الانظمة السياسية الدستورية في الجمهورية اليمنية وتوضيح ماهية النظام الرئاسي في مشروع التعديلات الدستورية، ودراسة واقع الحكم المحلي وأهمية التعديلات الدستورية لتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية وإظهار ترابط الارادة والقرار ووحداتهما عند الأخ بالتعديلات الدستورة.

وذكر ما سيناقش على طاولة الندوة من محاور هامة كمحور التعديلات الدستورية بشأن نظام الحكم، والمحور الثاني النهج الوطني الديمقراطي وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية، والمحور الثالث التعديلات الدستورية ومواكبة المتغيرات الاقليمية والدولية.

بعدها وقف الاجتماع امام التقرير المقدم من الاخ أ.د. أحمد الهمداني نائب رئيس الجامعة نائب رئيس اللجنة التحضيرية الخاص بما قطعته اللجنة من شوط في عملية التحضير والاستعداد والذي أظهر ان عملية الاستعداد والتحضير سارت بشكل ناجح ونفذت اغلب المهام من قبل اعضاء اللجنة.

وقد صادق المجتمعون على جميع الوثائق المقدمة وتم الاتفاق على تحديد موعد انعقاد الندوة خلال الايام العشرة الاخيرة من شهر نوفمبر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى