لجنة مشتركة برلمانية وحكومية لدراسة البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قدرت جملة الموارد العامة للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2008م بمبلغ 1.524.503.033.000 (تريليون وخمسمائة وأربعة وعشرين مليارا وخمسمائة وثلاثة ملايين وثلاثة وثلاثين ألف ريال) كما قدرت جملة الاستخدامات العامة للدولة للسنة المالية 2008م بمبلغ 1.829.585.376.000 (تريليون وثمانمائة وتسعة وعشرين مليارا وخمسمائة وخمسة وثمانون مليونا وثلاثمائة وستة وسبعين ألف ريال)، وقدر عجز الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2008م بمبلغ 305.082.343.000 (ثلاثمائة وخمسة مليار واثنين وثمانين مليونا وثلاثمائة وثلاثة وأربعين ألف ريال).. هذا ما أوضحه البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2008م الذي قدمه باسم الحكومة الاخ نعمان طاهر الصهيبي وزير المالية إلى أعضاء مجلس النواب أمس الاحد بحضور د. علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة.

وفي ضو ذلك شكل المجلس لجنة مشتركة برلمانية وحكومية برئاسة د. عبدالوهاب محمود لدراسة البيان المالي وتقديم تقرير عنه بعد أسبوع، فيما سيبدأ المجلس من اليوم الاثنين مناقشة محتويات البيان بمشاركة جميع الكتل البرلمانية.

وفي تعقيباتهم على البيان تحدث رؤساء كتل المعارضة: المستقلون ورئيسهم عبدالله عرمان، والتجمع اليمني للاصلاح ورئيس كتلته د. عبدالرحمن بافضل، والحزب الاشتراكي اليمني ورئيس كتلته د. عيدروس النقيب فأكدوا أن المؤشرات الواردة في الموازنة غير جديدة وربما غير صحيحة وان ما طرح عن مكافحة الفساد مجرد تكرار لما جاء في بيانات حكومية سابقة. وتساءل د. بافضل: من أين ستغطي الحكومة العجر؟ وقال:«ان الحديث مجرد كلام وإن اليمن أصبح يصدر الفساد الى الخارج». أما د. عيدروس النقيب فقال:«إن الشعب ينتظر من الحكومة حلولا للمشاكل وهذه الموازنة تشير الى تراجع في معدل النمو». وقال سلطان العتواني:«إن الحكومة لم تقم بأية اصلاحات ادارية او اقتصادية فما زالت أجهزة الدولة مختلة». وأضاف:«أين هي المشاركة الشعبية فالمجلس المحلي عبارة عن ديكور.. وليس هناك جديد في الموازنة وإنما هناك دجل علينا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى