أمن غيل باوزير يضبط متهمين بسرقة مشروع مياه زغفة

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

> تمكنت أمس الأول الاجهزة الامنية ورجال البحث الجنائي بمديرية غيل باوزير محافظة حضرموت من ضبط مجموعة أشخاص قاموا في فترات متفاوتة بسرقة مشروع مياه زغفة بمديرية الشحر.

وأوضح لـ «الأيام» العقيد غيثان سالم البحسني، مدير أمن غيل باوزير، ان «الامن بالمديرية وضع خطة للتحريات والمتابعة حول سرقة الحديد والنحاس التي كثرت في الآونة الاخيرة بغيل باوزير الى ان أصبحت مشكلة يعاني منها السكان بعد ان وصلت الى منازل بعض المواطنين ومن خلال هذه الخطة التي قمنا بها تم كشف جريمة سرقة أنابيب مشروع مياه زغفة حيث تم القاء القبض على عدد من الاشخاص قاموا خلال أكثر من أربع أشهر بسرقة ما يقرب من 400 أنبوب مياه حديد 3 هنش وبيعه على أصحاب الخردة وتقدر قيمتها التقديرية بحوالي ثلاثة ملايين وخمسمائة الف ريال تقريباً».

وأضاف العقيد غيثان موضحا ان «الجناة اعترفوا بأنهم قد قاموا بأخذ الانابيب وبيعها على اصحاب الخردة واستخدموا في نقل هذه الانابيب أثناء الليل سيارتهم واستأجروا ايضا بعض السيارات الاخرى وبيعت على محلات الخردة بمنطقة شحير بمديرية غيل باوزير».

واستطرد مدير أمن غيل باوزير قائلا: «الغريب في الامر ان هذا المشروع الذي تم نهبه يقع في مديرية الشحر وتحت مسؤولية ادارة المياه والصرف الصحي بالشحر والادارة استغنت عنه بمشروع آخر بديل وتركت الانابيب ممدودة وعرضة للسرقة بطول أكثر من 5 كيلومتر من منطقة زغفة الى مدينة الشحر ولم تحرك ساكنا خلال هذه الاشهر التي حدثت فيها السرقة وتركت للنهب والسلب، ولولا يقظة ومتابعة أمن مديرية الغيل لما تم كشف القضية».

وأشاد العقيد غيثان سالم البحسني، مدير أمن غيل باوزير، بتعاون العميد أحمد الحامدي، مديرية أمن محافظة حضرموت، واشرافه المستمر على حالة الامن بالمديرية وكذا توجيهاته ودعمه بتحويل عدد من الضباط والافراد الى أمن مديرية غيل باوزير لتعزيز الحالة الامنية وكانت لها النتائج الطبية.

تجدر الاشارة الى ان رجال أمن غيل باوزير قد حققوا نجاحات كبيرة في تحسين الوضع الامني بالمديرية خلال الاشهر الماضية حيث تم القضاء على كثير من الظواهر السلبية منها ظاهرة النشل وضبط مجموعة من النشالين الذين اعتادوا خلال السنوات الماضية ممارسة النشل في أماكن الازدحام والاسواق وقد تم ضبطهم في شهر رمضان الكريم مما أثار ارتياح المواطنين بمديرية غيل باوزير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى