وفد الصندوق العربي للتنمية يصل عدن للتوقيع على اتفاقية تمويل البنية التحتية لأراضي الجمعيات السكنية

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد لقاء صباح أمس الإثنين في مبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي (عدن) استعرض فيه كافة الترتيبات اللازمة التي ستقدم لوفد الصندوق العربي للتنمية الذي يضم الأخ د.م موفق الصقار المستشار الفني للصندوق العربي للتنمية والأخ د. سامي إسكندر المستشار الاقتصادي لصندوق التنمية والأخ م. محمد المسوري مدير وحدة مشاريع الصندوق العربي للتنمية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي بصنعاء من دراسات وإحصائيات وخرائط مرتبطة بالمشروع بحضور مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ونائبه ورئيس لجنة التعاون السكني محافظة عدن.

وقال لـ «الأيام» د. حسين بن حسين المفلحي رئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية عدن:«تأتي زيارة الوفد تواصلاً مع الجهود المبذولة من قبل الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن لإدخال خدمات البنية التحتية إلى أراضي الجمعيات التعاونية السكنية والمناطق الأخرى ذات الأولوية في احتياجات الخدمات العامة، حيث أن هناك موافقة على منح قرض بمبلغ 30 مليون دولار مقدم من قبل الصندوق العربي للتنمية سيخصص لإدخال الشبكة الهيكلية للمياه وكذا الشبكة الهيكلية للصرف الصحي لأراضي الجمعيات التعاونية السكنية ولبعض مناطق محافظة عدن. ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ المحافظة على الاهتمام الدائم بتنمية محافظة عدن وبالأخص القضايا التي تخص الجمعيات التعاونية السكنية ومنها أراضيهم.

كما نتقدم بالشكر لقيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي على الجهود الطيبة المبذولة لتجهيز كافة المعلومات والدراسات اللازمة لإنجاح المشروع.

ونحن في لجنة التعاون السكني للجمعيات نبث هذه البشرى الطيبة إلى جميع منتسبي الجمعيات التعاونية السكنية في عدن بما تحقق ويتحقق من خطوات إيجابية في إدخال الخدمات الأساسية إلى أراضي الجمعيات السكنية».

وقد أكد الأخ د.م موفق الصقار المستشار الفني للصندوق العربي للتنمية بأنه سيتم التوقيع على اتفاقية التمويل مطلع الأسبوع القادم إن شاء الله في العاصمة صنعاء.

بعد ذلك تم النزول الميداني إلى مواقع الجمعيات التعاونية السكنية في منطقة العريش للتعرف على طبيعة تلك المواقع، وكذا القيام بزيارة مواقع أحواض الترسيب للمجاري في منطقة العريش والمنصورة وكذا حقول المياه في منطقة بئر ناصر، كما قام الوفد بزيارة منطقة البريقة وصلاح الدين للاطلاع على المضخات وأحواض الترسيب المرتبطة بالصرف الصحي.

وقد أقام الأخ محافظ عدن على شرف الوفد الزائر مأدبة غداء بحضور قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ورئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية بمحافظة عدن يوم أمس في فندق شيراتون جولدمور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى