عباس يدين "جريمة" حماس بغزة ويعتبر المسيرة "استفتاء ضد الزمرة الانقلابية"

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس
حمل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس مساء أمس الإثنين حركة حماس مسؤولية "جريمة" قمع التظاهرة التي قام بها انصار حركة فتح في غزة ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص، واعتبر هذه الاحداث "استفتاء ضد الزمرة الانقلابية".

وقال عباس في نداء "الى جماهير شعبنا في قطاع غزة" بثه التلفزيون الفلسطيني ووكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، "إننا ندين جريمة هذه العصابة الانفصالية ونؤكد أن مسيرة الزحف الكبير كانت استفتاء صارخا ضد هذه الزمرة الانقلابية".

وقتل سبعة اشخاص الاثنين خلال اطلاق النار على المشاركين في المهرجان الحاشد الذي نظمته حركة فتح في غزة لمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الرئيس ياسر عرفات.

واضاف عباس في ندائه "في هذا اليوم، يوم الوفاء للشهيد القائد ياسر عرفات، خرج شعبنا في قطاع غزة عن بكرة أبيه، ليؤكد للعالم كله رفضه المطلق لزمرة الانفصاليين الذين ارتكبوا بانقلابهم وإطلاق النار على الجماهير الحاشدة، أفظع الجرائم التي تجللهم بالخزي والعار إلى أبد الآبدين".

وتابع عباس "في هذا اليوم، أكد شعبنا الوفي لقائده التاريخي ولأهدافنا في الاستقلال والحرية، أن الانقلابيين ليسوا إلا زمرة معزولة ومأجورة".

وذكرت مصادر طبية انه اضافة الى القتلى السبعة اصيب حوالى 100 شخص خلال الصدامات غالبيتهم من عناصر وانصار حركة فتح.

واتهمت حركة فتح الشرطة التابعة لحركة حماس بالمسؤولية عن اطلاق النار على المهرجان.

الا ان ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة نفى في مؤتمر صحافي ذلك متهما عناصر مسلحة في فتح باطلاق النار تجاه الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى