محكمة استئناف حضرموت تؤيد الحكم الابتدائي في قضية اغتصاب وقتل وتقطيع فتى المكلا .. الإعدام للمتهم الأول عفيف والحبس 7 سنوات للمتهم الثاني عفاش

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي:

>
من اليمين كرامة عفاش وخالد علي عفيف في احدى جلسات محكمة المكلا الابتدائية
من اليمين كرامة عفاش وخالد علي عفيف في احدى جلسات محكمة المكلا الابتدائية
أصدرت محكمة الاستئناف بمحافظة حضرموت حكمها أمس في القضية الجزائية رقم (23) لسنة 1426هـ بتأييد الحكم المستأنف الصادر من محكمة المكلا الابتدائية في 2005/10/1 بكامل فقراته التي بضمنها إعدام المتهم الأول خالد علي يحيى عفيف لإدانته بالقتل العمد المجني عليه سعيد أحمد مبارك عويض الملقب (السعودي) والحبس للمتهم الثاني كرامة عفاش سعد سعيد 7 سنوات لإدانته بتهمتي اغتصاب المجني عليه سعيد أحمد عويض بـ (5 سنوات) وتضليل العدالة بـ (سنتين).

جاء ذلك في الجلسة التي عقدتها المحكمة والخاصة بالنطق بالحكم برئاسة فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري وعضوية فضيلة القاضيين مطهر محمد الشامي وصالح مبارك باشراحيل بحضور ممثلي نيابة استئناف حضرموت وأولياء دم المجني عليه ومحاميي الدفاع والمتهمين وسامي عيديد أمين السر ، وقد تضمن منطوق الحكم: «(1) قبول الاستئناف المقدم من خالد علي يحيى عفيف وكرامة عفاش سعد سعيد والنيابة العامة وأولياء دم المجني عليه أحمد عويض شكلا لتقديمهم في الميعاد القانوني عملا بنص المادة (421) اجراءات جزائية. (2) وفي الموضوع تقضي المحكمة برفضهم وبتأييد الحكم المستأنف الصادر من محكمة المكلا الابتدائية في القضية الجزائية رقم (23) لسنة 1426هـ بتاريخ 2005/10/1 بكامل فقراته .. هذا ما حكمنا والله الهادي الى سواء السبيل».

وكان منطوق حكم محكمة المكلا الابتدائية الذي أيدته محكمة الاستئناف بحضرموت قد تضمن الفقرات التالية:

-1 ادانة التهم الاول خالد علي يحيى عفيف بتهمة القتل العمد المنسوبة إليه في قرار الاتهام بموجب أحكام المادة (234) من قانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لسنة 94م. -2 الاعدام رميا بالرصاص قصاصا للمدان خالد علي يحيى عفيف لقتله المجني عليه سعيد احمد مبارك عويض عمدا وعدوانا. -3 الامر بتغيير الوصف القانوني لتهمة القتل العمد الموجهة للمتهم الثاني كرامة عفاش سعد سعيد الى تهمة تضليل العدالة لثبوت تقديمه مساعدة لاحقة غير المتفق عليها قبل ارتكاب الجريمة وهي اخفاء جثة المجني عليه عن طريق تقطيعها الى أجزاء والمعاقب عليها وفق المادة (183) من قانون الجرائم والعقوبات النافذ. -4 ادانة المتهم الثاني كرامة عفاش سعد سعيد بتهمة تضليل العدالة ويعاقب عليها بالحبس لمدة سنتين مع النفاذ مع احتساب فترة الحبس الاحتياطي من تاريخ القبض عليه. -5 براءة المتهم الاول خالد علي يحيى عفيف من تهمة الاغتصاب المنسوبة اليه في قرار الاتهام لعدم ثبوتها شرعا وقانونا. -6 ادانة المتهم الثاني كرامة عفاش سعد بتهمة الاغتصاب المنسوب اليه في قرار الاتهام بموجب المادة (269) من قانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لسنة 94م. -7 يعاقب المدان كرامة عفاش سعد بتهمة اغتصاب المجني عليه بالحبس مدة 5 سنوات مع النفاذ مع احتساب فترة الحبس الاحتياطي من تاريخ القبض عليه. -8 ادانة المتهمين الاول والثاني بتهمة شرب الخمر المنسوبة اليهما في قرار الاتهام بموجب المواد (283/282) من قانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لسنة 94م. -9 يعاقب المدانان أعلاه كل منهما بالجلد ثمانين جلدة حداً وأمام طائفة من المسلمين. -10 براءة المتهم الأول خالد علي يحيى عفيف من تهمة فاحشة اللواط والمنسوب اليه في قرار الاتهام لعدم ثبوتها شرعا وقانونا. -11 ادانة المتهم الأول خالد علي عفيف بتهمة تعاطي مادة الحشيش عن طريق تدخينها والمنسوبة اليه في قرار الاتهام بموجب المادة (38) من قانون رقم (3) لسنة 93م بشان الاتجار والاستعمال غير المشروعين للمخدرات والمؤثرات العقلية والجدول رقم (1) المرفق به. -12 يعاقب المدان خالد علي يحيى عفيف بالحبس مدة خمس سنوات مع النفاذ مع احتساب فترة الحبس الاحتياطي من تاريخ القبض عليه.

-13 الامر بمصادرة أدوات الجريمة المستخدمة والمضبوطة في هذه القضية.

-14 يحق استئناف هذا الحكم خلال الفترة القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى