بحث أوجه التعاون العلمي بين جامعة عدن وجامعة ماري لاند الامريكية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
أكد رئيس جامعة عدن، خلال لقائه بمدير البرنامج التدريبي على أخلاقيات البحوث بجامعة ماري لاند في الولايات المتحدة الامريكية، أمس، استعداد الجامعة لتوفير كافة الظروف والتسهيلات للاستفادة من البرنامج التدريبي لما يكتسبه من أهمية لتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على القضايا المتعلقة بالقواعد والمعايير الاخلاقية ذات الصلة بالبحوث الصحية والحيوية.

ورحب د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن بضيف الجامعة البروفيسور هنري سيلفرمات، مؤكدين في نقاشهما على أن قضية البرنامج التدريبي تحظى باهتمام كبير على مستوى العالم، وهو البرنامج الذي يهدف قبل كل شيء أن يلتزم الباحث في البحوث بالمعايير الاخلاقية والتوعية لضمان حماية الانسان وخدمته في كل المراحل.

بعدها تم التباحث بين الجانبين حول إدرج جامعة عدن ضمن المؤسسات العلمية المستفيدة من برنامج التدريب على أخلاقيات البحوث.

وكان د. راوح قد قدم في بداية اللقاء شرحاً موجزاً عن النشاط العلمي والتعليمي لجامعة عدن وما تشهده من تطور وتحديث في مختلف الاصعدة، والتي تأتي ضمنها اهتمامات جامعة عدن بعلاقات التعاون العلمية مع نظيراتها من الجامعات العربية والاجنبية.

تأجيل موعد انعقاد ندوة العمارة اليمنية بجامعة عدن

انعقد صباح أمس الأول بجامعة عدن الاجتماع الثاني للجنة المنظمة للندوة العلمية حول العمارة اليمنية وتحديات العصر، التي تنظمها كلية الهندسة بجامعة عدن.

وأكد أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن رئيس اللجنة المنظمة للندوة، في الاجتماع الذي رأسه بحضور الأخوين أ.د. عبدالولي هادي عميد كلية الهندسة، و د. صالح مبارك مدير مشروع كلية الهندسة الجديدة، وعدد آخر من أعضاء اللجنة المنضمة، متابعة جميع أنشطة اللجنة المنظمة لندوة العمارة اليمنية خلال الفترة الماضية وجهودها الجادة المبذولة في عملية التحضير والاستعداد لإنجاح انعقاد الندوة، معبرا عن شكر وتقدير رئاسة جامعة عدن واستعدادها لتقديم أي دعم مطلوب للتغلب على الصعوبات التي قد تعترض عمل ونشاط اللجان التحضيرية. وسوف تقدم أوراق عمل من أساتذة مختصين يمنيين وعرب وأجانب تتناول التجربة اليمنية في مجال العمارة.

بعدها وقف الاجتماع أمام عدد من القضايا المتعلقة بسير التحضير والاستعداد للندوة وتم اقرار تأجيل موعد انعقادها على ان يتم تحديده في النصف الثاني من شهر يناير 2008م، والاتفاق على تكريم عدد من الاساتذة الذين أسهموا في تأسيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة قبل عشر سنوات على هامش الندوة، كما أقرت اللجنة المنظمة اقامة عدد من النشاطات على هامش انعقاد الندوة وتتمثل في اقامة معرض صور حول الطراز المعماري في مدينة يافع واقامة معرض لإبداعات الطلاب في قسم الهندسة المعمارية والاحتفال بالذكرى اليوبيلية الاولى لتأسيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى