وزير التربية والتعليم يوجه بتغطية العجز عاجلا والافادة عن الاجراءات المتخذة ومتابعة غياب المعلمين في مدارس الشرف بالحد بيافع

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> وجه الاخ د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم، مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بتغطية العجز عاجلا والافادة عن الاجراءات المتخذة ومتابعة الغياب من المعلمين بمدارس منطقة الشرف بمديرية الحد بيافع.

جاء ذلك في ضوء المذكرة التي تقدم بها مشايخ وأعيان منطقة الشرف ووادي دان بمديرية الحد يافع والتي أوضحت أن مدارس المنطقة للبنين والبنات بدون معلمين، كما وجه د. علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة شعبة التعليم بالمكتب بمعالجة هذه القضية بصورة عاجلة.

وكان مشايخ وأعيان منطقة الشرف ووادي دان بالحد بيافع قد تقدموا بمذكرة الى الأخ وزير التربية شرحو فيها واقع التعليم بمنطقتهم وحرمان الفتيات من الدراسة واغلاق المدرسة وذلك نتيجة لعدم وجود طاقم معلمات حيث إن الطالبات محرومات من الدراسة من الصف الخامس وما فوق، كما ان المدارس المنجزة منذ سنين للبنين لا يوجد بها معلمون ولا أثاث مدرسي بالاضافة الى دور الاهالي في وضع رواتب 9 معلمين بالاجر اليومي على حسابهم لتغطية النقص من المعلمين مقابل 15.000 ريال لكل معلم الا ان أبناءهم لايزالون محرومين من استكمال الثانوية العامة نتيجة لبعد منطقتهم عن عاصمة المديرية وانقطاع المواصلات والتغذية المدرسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى