مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا يوافق على منح اليمن أكثر من 27 مليون دولار

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وافق مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، المنعقد حاليا في مدينة كنمنج في جمهورية الصين الشعبية، على المنحة المخصصة للجمهورية اليمنية وقدرها بمبلغ (27.862.946) دولار للسنوات الخمس القادمة.

والتقى د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان بالمدير الإقليمي بالصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ونائب المدير التنفيذي وذلك من أجل حشد الدعم اللازم لبلادنا. وأكد وزير الصحة أن هذا الدعم سيساهم بشكل فعال في مكافحة الأمراض الثلاثية وتعزيز الخدمات الطبية، معبراً عن شكر الحكومة اليمنية على دعم الصندوق المستديم لبلادنا.

وعلى هامش اجتماع مجلس ادارة الصندوق، بحث الدكتور عبدالكريم راصع مع ممثلي الصين واليابان، ألمانيا، سويسرا، الاتحاد الاوروبي، شرق جنوب افريقيا، جنوب شرق آسيا، غرب ووسط افريقيا، ممثل أوروبا الشرقية سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون في المجال الصحي بين بلادنا وتلك الدول.

وقد بلغ المبلغ الذي منحه الصندوق لمختلف دول العالم للسنوات الخمس القادمة (1.117.000.000) مليارا ومائة وسبعة عشر مليونا دعماً للدول التي تعاني من الامراض الثلاثة السل، الملاريا، الايدز منها مبلغ 414.000.000 دولار نصيب اقليم الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى