لقاءات مشتركة تعقدها جمعيتا العاطلين عن العمل والمتقاعدين والمشايخ بكرش

> كرش «الأيام» أنيس منصور:

> عقدت جمعية عاطلون بلا عمل وعدد من أعضاء جمعية المتقاعدين ومشايخ كرش على مدى الايام الثلاثة الماضية سلسلة من اللقاءات كرست لمناقشة قضايا أهالي عزلة كرش البالغ عددهم 38 الف نسمة.

وتطرق المشاركون في تلك اللقاءات الى قضايا تدني الخدمات التنموية والتمييز المناطقي الذي يمارس ضد أهالي المديرية.

وعبر المشاركون عن استيائهم لنقل مبنى كلية المجتمع الى عزلة الهجر القريبة جدا من مدينة الراهدة وحيفان والصلو بمحافظة تعز وكذا توصيل أعمدة كهرباء الخط العام الى منعطف الشريجة والاستحواذ على الوظائف وغيرها من المشاريع الخدمية التي استثنيت منها كرش.

ووجه المشاركون مذكرة الى الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج ـ حصلت «الأيام» نسخة منها ـ قالوا فيها: «إننا مع الوحدة اليمنية قلباً وروحاً لكن ممارسات وتصرفات السلطة في نقل وإبعاد المشاريع الخدمية والمكاتب الادارية من عاصمة المديرية كرش الى مناطق بعيدة قريبة من مديريات تعز والمتابعات الحثيثة لنقل المجمع الحكومي تكرس الانفصال ونشعر ان هناك توجهات مناطقية سيئة تمارس تجاه مديرية كرش وأبنائها».

واتفق الحاضرون على توجيه مناشدة عبر «الأيام» الى رئيس الجمهورية ومحافظ لحج ومدير عام القبيطة بإنشاء المجمع الحكومي في كرش على خط تعز ـ عدن وتوظيف عدد من الخريجين والعاطلين، ووضع حد للتعامل المناطقي في توزيع المشاريع.

وأكدوا عزمهم تنظيم عدد من المسيرات والاعتصامات احتجاجا على الإهمال المتعمد لمنطقة كرش والمطالبة بالمواطنة المتساوية.

وعلى صعيد آخر دعت جمعية عاطلين بلا عمل والمتقاعدين والمشايخ، قيادة المؤتمر الشعبي العام بكرش الى الإعلان عن موقفها ازاء ما يمارس ضد أبناء كرش والوقوف الى جانبهم وتبني قضاياهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى