حول نتائج لقاء نقابة أساتذة جامعة صنعاء مع دولة رئيس الوزراء .. مهلة 5 أيام لتصحيح أوجه الاختلالات في جدول النقل إلى هيكل الأجور

> صنعاء «الايام» خاص

> قال د. عبدالله العزعزي، المسئول الاعلامي لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء: ان لقاء الهيئة الادارية للنقابة مع دولة رئيس الوزراء أ.د. علي محمد مجور يوم أمس الأول الاثنين 2007/11/12 حقق العديد من النتائج الايجابية تمثلت في تحديد جدول زمني لإلزام الجهات المعنية بتنفيذ محضر الاتفاق الموقع في 2007/5/19 والتوجيهات الصادرة عنه والمتضمنة جملة من القضايا والمواضيع المرتبطة بالاستقلال المالي والاداري للجامعات وتصحيح الاختلالات في العملية التعليمية وإقرار نظام وظائف واجور هيئة التدريس وتصحيح الاختلالات في هيكل الاجور واعتماد بدل طبيعة العمل ومعالجة قضايا المتوفين والمتقاعدين .

وأوضح العزعزي انه تم اعطاء مهلة خمسة ايام لتصحيح اوجه الاختلالات في جدول النقل الى هيكل الاجور مع وزير الخدمة المدنية تنتهي يوم السبت الموافق 2007/11/17 كما تم الاتفاق على تحديد فترة ثلاثين يوما لاستكمال مناقشة واقرار نظام وظائف واجور اعضاء هيئة التدريس الذي ينظم طبيعة العمل الاكاديمي ويحتوي على الواجبات والحقوق .

وفي الوقت الذي اشاد فيه الدكتور العزعزي بموقف رئيس الوزراء وتعاونه وحرصه على ايجاد حلول ناجحة أكد ان المحك العلمي للتنفيذ على الواقع هو المعيار الاساسي لاثبات الجدية من عدمها، داعيا جميع الجهات المعنية سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الوقت المحدد تجنبا لعدم العودة الى مربع الاحتجاجات السلمية .

مشيرا الى ان النقابات شكلت لجنة للمتابعة اليومية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وفي حال شعرت اللجنة بأي تسويف او مماطلة سيتم الرجوع الى الهيئات الادارية المختصة لاتخاذ القرار المناسب .

وأشار العزعزي الى انه تم الاتفاق في اللقاء على تكليف الاستاذ الدكتور محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالاشراف والمتابعة لمستوى التنفيذ أولا بأول .

ولفت د. عبدالله العزعزي الى ان النقابة حرصت كل الحرص على الوصول الى حلول ومعالجات للقضايا المتفق عليها عبر الحوار ودون اللجوء الى اية وسائل اخرى قائلا : الا ان تجربتنا المريرة مع الجهات تضع كل الخيارات مفتوحة امامنا لمواجهة اي جديد .

وعبر المسئول الاعلامي بنقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء عن شكره وتقديره لكافة وسائل الاعلام التي ساندت النقابة وغطت جميع فعالياتها للرأي العام في الداخل والخارج داعيا إياها الاستمرار في النهج ذاته والمساهمة في اصلاح أوضاع التعليم العالي في اليمن والارتقاء به خدمة لمصلحة الوطن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى