على هامش زيارة صيدلانيين باكستانيين لعدن.. الشيخ الرماح:الحاجة الماسة لتضافر الجهود لتعزيز التجارة البينية العربية والإسلامية

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد صباح أمس في إحدى قاعات فندق (ميركيور) بخورمكسر، بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بعدن لقاء ضم عددا من مصدري الأدوية الباكستانيين برئاسة السيد ميان شير زمان، رئيس هيئة تنمية التجارة الباكستانية وعدد من الوكلاء والموزعين بمحافظة عدن.

وقد افتتح اللقاء بكلمة ألقاها الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس غرفة عدن لشؤون التجارة، رحب في مستهلها بالاشقاء القادمين من باكستان وبقية الحضور، وأعرب عن سعادته وسعادة زملائه أعضاء مجلس ادارة الغرفة بزيارة الوفد التجاري الباكستاني لمدينتهم عدن العريقة وغرفتها التي يعود تأسيسها الى عام 1886م.

وقال الشيخ الرماح في كلمته «ان الحاجة في هذه الظروف ماسة لتضافر الجهود وحشد الموارد لتعزيز التجارة البينية العربية الاسلامية، واننا فخورون بالصناعات الباكستانية عامة وصناعة الادوية خاصة، وعليكم ان تحسنوا تقديم أنفسكم وتسويق منتجاتكم .

وستقوم غرفة عدن بنشر اعلانات منتجاتكم في مجلتها، وفكروا في اقامة معارض للادوية».

من جانبه عبر رئيس الوفد الباكستاني، عن سعادته وزملائه بهذه الزيارة، وما لمسوه خلالها من مؤشرات طيبة.

وقال:«وسنتبادل المعلومات لترسيخ التواصل والتبادل التجاري».

وتحدث في اللقاء عدد من المصنعين والمنتجين الباكستانيين منهم السيد اعجاز الاسلام، عن مؤسسة (بروكس) للادوية بكراتشي والسيد شودري يوسف علي، عن مؤسسة صناعات الادوية الانجليزية بلاهور، ود.محمد نديم سروار، عن مؤسسة منتجي مختبرات صفاء بمدينة فيصل اباد والسيد محمد عثمان شيخ، عن مؤسسة مختبرات مرحبا بمدينة لاهور.

وفي نهاية اللقاء قدم الشيخ الرماح لضيوف غرفة عدن نسخاً من الدليل التجاري لعدن وأعداداً من مجلة غرفة عدن واصدارات أخرى للغرفة.

حضر اللقاء الاخ د.عبدالله كرامة، رئيس قسم الجراحة بكلية الطب بجامعة عدن والاخ ناصر عبده يوسف، رئيس مجلس ادارة مؤسسة ناصر الطبية للادوية والمستلزمات الطبية، وم.أحمد هادي سالم، مدير عام غرفة عدن ود.منصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الاعلام ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث ووليد ياسين، مدير الدائرة القانونية بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى