الاستعداد للحملة الوطنية حول مرض الحصبة

> عدن «الأيام» خاص:

> أقامت ادارة الاعلام والتثقيف الصحي بعدن محاضرة توعوية حول مرض الحصبة في مدرسة ريدان للتعليم الاساسي مديرية المعلا حضرها نحو 120 طالبة، القيت خلالها محاضرة القاها الأستاذ سالم سعيد باسلطان، مدير ادارة الاعلام والتثقيف بعدن تحدث حول اهمية التثقيف الصحي، وما تقوم به الادارة من حملات توعوية بعدد من مدارس ومساجد عدن، وذلك بالتنسيق مع مدير الصحة العامة والسكان بعدن ومدير عام مكتب الاوقاف والارشاد ومدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن.

وذلك حول التوعية بعدد من الامراض مثل: مرض الاسهالات والوقاية منها، مرض الايدز، وامراض الطفولة، وأهمية التطعيم والصحة الانجابية والمشورة وكيف يمكن ان نكون جميعاً رسلاً للتوعية والتثقيف الصحي ونؤدي رسالتنا تجاه مجتمعنا من خلال توسيع دائرة التوعية، وذلك من خلال توعية الاهل والاقارب والاصدقاء والزملاء بما يفيدنا وينمي معرفتنا حول عدد من الامراض.

كما القت د. فائزة بازرعة، منسق التثقيف الصحي بالمعلا محاضرة حول مرض الحصبة وكيفية الوقاية وتحدتت قائلة ان اعراض المرض وما يصاحبه من مضاعفات تنتشر العدوى من خلال الرذاذ من الانف والحلق لشخص مصاب اثناء العطاس والسعال، وان هناك وقاية فقط من خلال التطعيمات. حضرت المحاضرة الاستاذة اقبال الاحمدي، مديرة مدرسة ريدان وعدد من المعلمات في المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى