رئيس جمعية مناضلي الثورة بقعطبة يطالب بمساواة مناضلي وشهداء المديرية بغيرهم

> الضالع «الأيام» خاص:

> ناشد المناضل منصر علي ناجي المنصوب، رئيس جمعية مناضلي الثورة اليمنية بمديرية قعطبة - عبر «الأيام» - فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بمساواة مناضلي قعطبة بزملائهم من مناضلي ثورة 26سبتمبر.

وقال المنصوب، في تصريح لـ«الأيام» إنه واحد من القياديين الأوائل للثورة ومن جرحاها حيث شارك في الدفاع عن الجمهورية في مناطق عبس وجبال المحابشة وزرقة وحجة وصعدة وصنعاء وتعز والحديدة، وجرح في معركة الزرقة في يده اليسرى أسعف على اثرها الى مستشفى الحديدة بناء على توجيهات الرائد فهمي المصري، قائد القوات العربية المصرية في منطقة عبس (وادي الأمان) واستشهد من أقاربه في حصار السبعين الشهيد محمد صالح مثنى المنصوب.

وأضاف أنه شارك ايضا في ثورة 14 أكتوبر في عدن من خلال تأسيس النقابة العمالية التي كان من زملائه فيها الأخوان ادريس حنبلة وعبدالله علي الضالعي وعبدالمجيد الأصنج وغيرهم ممن ساهم معهم في العديد من التظاهرات الاحتجاجية.

وقال: «وبالرغم من تعدد جبهات النضال التي اجترحها أبناء مديرية قعطبة إلا أن العدد الأكبر من المناضلين والجرحى والشهداء فيها لم يعتمد لهم شيء يذكر، على الرغم من الرفع بأسماء هؤلاء لمرات متتالية دون فائدة تذكر، ولم يتلقوا الإعانة المقررة الممنوحة لشريحة المناضلين واسر الشهداء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى