علماء يدعون الأحزاب السياسية إلى تغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الحزبية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
اختتمت ظهر أمس الأول الخميس بقاعة محمد علي لقمان بجامعة عدن أعمال حلقة نقاش «استقرار اليمن مسئولية الجميع» التي نظمت برعاية أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، وشارك فيها عدد من أصحاب الفضيلة العلماء بمحافظة عدن.

وكانت حلقة النشاط قد افتتحت بكلمة أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، التي رحب في مستهلها باسم قيادة ومنتسبي جامعة عدن بالمشاركين والمهتمين، مؤكدا ان اليمن والحضارة الاسلامية غنية برجالها وفقهائها وعلمائها وهم الذين قادوا حركة التغيير والتثقيف واحتفظوا بالشخصية الاسلامية وحضورها عبر التاريخ، مختتما كلمته بالتأكيد على ان حضارتنا قائمة على أكتاف العلماء ومنهم تستمد جامعة عدن معارفها.

ثم بدأت حلقة النقاش التي أدارها أ.د. حسين باسلامة، عميد كلية الآداب جامعة عدن، وقدمت فيها أربع مداخلات من قبل أصحاب الفضيلة العلماء الشيخ محمد عبدالرب جابر والشيخ أبوبكر شفيق والشيخ محمد صالح رجب والشيخ محمد راغب بازرعة، الذين تناولوا في مداخلاتهم أخطاء ومآسي فترة التشطير وما طال خلالها العلماء والشخصيات الوطنية، اضافة الى استعراض أوضاع ما بعد الوحدة وما تحقق في ظلها.. وقد أكد المشاركون في مداخلاتهم على ان استقرار اليمن مسئولية الجميع كل في موقعه ، داعين الاحزاب والقوى السياسية الى تقديم مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الحزبية والابتعاد عن اثارة الفتن التي تلحق بالوطن أفدح الاضرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى