نائب وزير التربية : التخطيط التربوي قاعدة الارتكاز للتخطيط الوطني

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> بدأت أمس بصنعاء أعمال الدورة التدريبية المركزية الاولى والخاصة بتدريب المدربين على أسس التخطيط التربوي المحلي بإدارات التخطيط بمكاتب التربية والتعليم بمحافظات حجة، البيضاء، ذمار، الحديدة، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بدعم من صندوق التحضير «التعليم للجميع»، ومشروع تطوير التعليم الاساسي خلال الفترة من 22-17 من الشهر الجاري شارك فيه 30 مشاركا ومشاركة يمثلون ادارات التخطيط في المحافظات المستهدفة.

وفي حفل افتتاح الدورة أكد د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم، أن التخطيط يمثل أهم عوامل النجاح في تحقيق أهداف التنمية مشيرا إلى ان التخطيط التربوي يعد من أهم مجالات التخطيط الوطني وقاعدة ارتكاز حيث يقوم بتنمية جوانب العملية التعليمية والتربوية من النواحي الكمية والنوعية والمادية والفنية والسلوكية، وإلى أهمية حاجة التخطيط الاقتصادي للتخطيط التربوي لتلبية حاجات الاقتصاد من العنصر البشري.

وحث بن حبتور المشاركين على الاستفادة من هذه الدورة النوعية التي تهدف الى توفير فرص متكافئة للتعليم وتوفير التعليم المناسب لكل فرد حسب قدراته وامكاناته بالاضافة الى توفير احتياجات المجتمع من مقومات العملية التعليمية والتربوية اللازمة لتطويره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى