إقامة محكمة شعبية نسوية رمزية وبشهادات واقعية في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ينظم منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان وتحالف وطن ، محكمة نسوية شعبية اليوم، في قاعة مركز الدراسات والبحوث اليمني بشارع بغداد في صنعاء.

وهي أول محكمة شعبية نسوية في اليمن سيتم تنظيمها تحت شعار (مرشحات للانتخابات في ظل عدالة غائبة) و تهدف إلى توضيح وإدانة الانتهاكات التي تعرضت لها المرشحات في الانتخابات التشريعية والمحلية السابقتين عام 2003 و2006 على التوالي، ويراد من المحكمة إيصال رسالة الحركة النسوية في اليمن لجميع المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية، ولوسائل الإعلام المختلفة والأحزاب والمشرعين بغية خلق تكاتف لإنجاح أكبر قدر ممكن من النساء المرشحات لبرلمان 2009م.

وتتشكل المحكمة من ثلاثة قضاة وهيئة ادعاء وهيئة دفاع، إضافة إلى الشهود الذين سيكونون من عدد من المنظمات المحلية والمراقبين الدوليين وتقارير المنظمات الدولية التي عملت في الرقابة على الانتخابات في اليمن، وسيتم الادعاء على عدد من (العوامل) التي ساهمت في تدني تمثيل النساء مثل التمييز، والعنف، والضغوط الأسرية، وضعف دعم الأحزاب، والنظرة الدونية للمرأة. وسترفع الدعوى باسم المجتمع وستكون المرشحات هن المجني عليهن وسيقدمن شهاداتهن إلى جانب شهادات أخرى في إطار المحكمة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى