بحث علاقات التعاون العلمي بين جامعة عدن والجامعات في جنوب افريقيا

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
التقى الاخ أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن بمكتبه ظهر امس السيد جون ديفز سفير جنوب افريقيا الغير مقيم لدى اليمن.

في بداية اللقاء رحب الاخ رئيس جامعة عدن بضيف الجامعة سفير جنوب افريقيا وقدم الشكر له على اهتمامه بزيارة جامعة عدن واختيارها ضمن برنامج زيارته لعدد من المؤسسات الهامة في محافظة عدن.

واكد على ان الجمهورية اليمنية تربطها علاقة تعاون اخوية مع جنوب افريقيا وانها دولة لها ثقلها السياسي والاجتماعي والديمقراطي وهي من الدول التي وصلتها الخطوط الجوية اليمنية والتي ساعدت على سرعة التواصل بين البلدين.

بعدها قدم الاخ رئيس جامعة عدن شرحا موجزا عن نشأة جامعة عدن والتوسع والتطور الذي شهدته وتشهده في مختلف اصعدتها العلمية والتعليمية والاهتمام الذي توليه الجامعة لتعزيز علاقات التعاون العلمية والتعليمية مع الجامعات العربية والاجنبية.

من جانبه تحدث سفير جنوب افريقيا عن اوضاع التعليم بجنوب افريقيا وتطورها وبعض الصعوبات التي تواجه عدد من السكان في مواصلة التعليم العالي في الجامعات نظرا لظروف الفقر في بعض الاسر.. وقال “لقد جئت لزيارة جامعة عدن لما تحظى به من سمعة علمية طيبة والاطلاع على تجربتها ونشاطها العلمي التعليمي والاستفادة من تجربتها وخبرتها في عدد من الجوانب العلمية في اطار التعاون العلمي والتعليمي والثقافي بينها وبين الجامعات في جنوب افريقيا..في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تفعيل سبل تعاون علمي وتعليمي وثقافي بين جامعة عدن والجامعات في جنوب افريقيا خاصة في تخصص الطب والهندسة والاقتصاد.

حضر اللقاء أ.د.احمد صالح منصر، امين عام جامعة عدن والسفير علي صالح عوض، نائب مدير عام مكتب وزارة الخارجة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى