بسبب تماس في مكيف نافذة .. اندلاع حريق يلتهم غرفة بكاملها في شقة بالمكلا وسلامة سكانها

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي:

>
شب حريق هائل في إحدى غرف شقة في الطابق الثاني في منزل مطل على الشارع الأول بشرج المكلا مساء أمس، واستطاع رجال الإطفاء بمساعدة المواطنين إخماد الحريق مع حلول أذان المغرب بعد أن استمرت ألسنة اللهب في إحراق نافذتي الغرفة وكل محتوياتها وأثاثها لأكثر من ساعة، في حين تم إنقاذ أفراد الأسرة الموجودين في الشقة في اللحظات الأولى لاندلاع الحريق، فأصيبت المرأة بحروق بسيطة في يديها، وكذا طفلها الأصغر (عمره سنتان) بحروق بسيطة في جبهته، فيما لم يصب الطفلان الآخران بأي أذى.

أما رب الأسرة ويدعى عبده محمد الطويل فقد كان لحظة الحريق خارج المنزل يمارس دوامه المسائي في محله التجاري لبيع العطور القريب من سكن الأسرة.

«الأيام» كانت موجودة وعايشت مراحل الحريق ضمن المئات من المواطنين الذين تجمهروا قبالة العمارة لمتابعة الحدث، وأدى تجمعهم الكبير إلى احتلال مساحة الشارع فتعطلت حركة السيارات وأغلقت المحلات المجاورة والكائنة أسفل العمارة.

وأفاد «الأيام» رب الأسرة عبده الطويل عقب إخماد الحريق وتهنئته بسلامة الأسرة أن سبب الحريق تماس كهربائي في السلك الموصل للمكيف الموضوع في الفتحة السفلية لإحدى نافذتي الغرفة تحول إلى لهب وانتشر بسرعة في شنطة قريبة من المكيف مليئة بالملابس مع مجموعة من العطور أحدثت دوياً نتيجة تعرضها للهب حتى اعتقد المتجمهرون أنه دوي رصاص.

وأشار الطويل إلى أن شنطة الذهب فيها مصوغات ذهبية بنحو ثلاثمائة ألف ريال لم يتم العثور عليها، واحتمال أن ألسنة اللهب التهمتها فضلاً عن أثاث الغرفة بالكامل، شاكراً في ختام حديثه رجال الإطفاء والمواطنين الذين هبوا لإخماد الحريق وإنقاذ أسرته، حامداً ربه على ما أصابه وأسرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى