انعقاد الدورة التدريبية الأولى لحجاج بيت الله الحرام

> عدن «الأيام» سعد هود سالم:

>
عقد مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن صباح أمس الاثنين (الدورة التدريبية الأولى لحجاج بيت الله الحرام) في كلية الآداب بقاعة ابن خلدون مدينة خورمكسر.

وألقى الأخ فؤاد أحمد البريهي، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن كلمة أكد فيها أن هذه الدورة التدريبية لحجاج بيت الله تأتي لتوعية الحاج وتهيئته لأداء مناسك الحج وتوفير راحته وتأمين سلامته وفقا للشريعة الإسلامية السمحاء. وشدد الأخ البريهي على عدم التهاون في أداء المناسك حيث دعا الحجاج وخصوصا كبار السن إلى ضبط النفس وتجنب أي عمل مشين في الأماكن المقدسة أثناء ازدحام الحجاج والمعتمرين في ضيق المساحة المتاحة لأداء المناسك في تلك المشاعر.

عقب ذلك بارك الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد لمحافظة عدن بحج مبرور وذنب مغفور لحجاج بيت الله الحرام في هذا العام.

وقال الضلاعي:«إن هذا المؤتمر الإسلامي العظيم الذي يأتيه الحجاج من كل فج عميق نعمة منّ الله بها على اليمنيين أن جعل لنا ركناً في تلك الأماكن المقدسة». متمنياً أن تسود الحجاج المحبة والإخاء والإيثار وأن نعمل بكل ما نستطيع بسلاسة وانضباط» مؤكدا أن الالتزام بالنظام هو أساس العبادة بعينها، وتمنى أيضا من الله عز وجل أن يعود الحجاج بعد تأدية هذه المناسك العطرة إلى أوطانهم بمزيد من المحبة والإخاء والمودة.

من جانبه أوضح الشيخ أحمد الأميني، إمام وخطيب مسجد أبوالليل بعدن التعليمات المشار إليها في الدليل الذي وزع في بداية الدورة لحجاج بين الله تعالى، كما أوضح د. فتح الدبعي لحجاج بيت الله تعالى الإرشادات الطبية وأخذ الحيطة منها.

وفي ختام الدورة التدريبية شاركت وزارة الصحة بفريق طبي لتحصين حجاج بيت الله تعالى لهذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى