9 أعضاء بمحلي شبوة يعلقون عضويتهم مطالبين بعقد اجتماع استثنائي لمناقشة مشاكل الشركات النفطية

> عتق «الأيام» خاص:

> قرر (9) أعضاء بالمجلس المحلي لمحافظة شبوة أمس الاثنين تعليق عضويتهم في المجلس «حتى يتم عقد اجتماع استثنائي للمجلس برئاسة وزير الادارة المحلية وبحضور وزير النفط والمعادن وذلك لمناقشة عدد من قضايا ومشاكل الشركات النفطية العاملة في المحافظة وغيرها».

وقال الاعضاء التسعة في مذكرة ـ تلقت «الأيام» نسخة منها ـ تقدموا بها الى الاخ محمد علي الرويشان، محافظ شبوة:

«كنا نحن الموقعين أدناه نعلق عليكم آمالاً وتطلعات تتمثل في رفع حالة التهميش التي يمارسها البعض ضد المجلس واستغلال مناصبهم لخدمة مصالح ضيقة لا تتجاوز مناطقهم ومديرياتهم في الوقت الذي يحتم عليهم الواجب الملقى على عواتقهم والامانة التي يحملونها ان ينظروا الى جميع مديريات المحافظة بعين المساواة والانصاف، على ان ما تم فيما يخص الموازنة الاستثمارية لعام 2008م وتنفيذ وظائف الموازنة في مجالي الصحة والتربية لعام 2007م واستئثار مديريات بنصيب الاسد وحرمان أخرى لدليل كاف.

كنا ننتظر منكم موقفا، ولكن للاسف ما بدر منكم لا يدل الا على الرغبة في استمرار الاوضاع على ما هي عليه وبقاء حالة التهميش ومن ذلك عدم اشراك ممثلي المديريات في القضايا التي تخص مديرياتهم والاكتفاء بمدراء عموم المديريات بالاضافة الى تجاهل قرارات المجلس المحلي وعدم احترامها وخير مثال على ذلك ما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس الأخير (الدورة الثالثة) والذي عقد بعد مرور وقته المحدد قانونا بسبب عدم الترتيب والاعداد له في وقته حيث تم الاتفاق على ضرورة وصول وزير النفط والمعادن للمحافظة وجلوسه مع أعضاء المجلس المحلي لمناقشة كثير من القضايا التي ترتبط بمشاكل الشركات العاملة في المحافظة ومنها تعويضات الصيادين والعمالة وتشغيل معدات وسيارات المواطنين.

وما بدر منكم من تصرف تمثل بتجاهل للقرار وعدم دعوة أعضاء المجلس للالتقاء بوزير النفط والمعادن يجعلنا نرفض مثل هذه التصرفات التي لا تدل الا على الرغبة في الانفراد بالقرار دون اكتراث بالمجلس المحلي.

وعليه فإننا نعلق عضويتنا في المجلس حتى يتم عقد اجتماع استثنائي للمجلس برئاسة وزير الادارة المحلية لمناقشة هذه القضايا وكذا بحضور وزير النفط والمعادن لمناقشة مشاكل الشركات».

يذكر ان الاعضاء التسعة الذين علقوا عضويتهم في المجلس خمسة منهم ينتمون الى أحزاب اللقاء المشترك و4 الى المؤتمر الشعبي العام، وهم: محمد عبدالله سالم الكديم عن مديرية عتق، شفيع محمد العبدعن مديرية الصعيد، محسن عوض الدغاري عن مديرية نصاب، محمد ابوبكر المصاب عن مديرية رضوم، محمد حسن الصليبي عن مديرية عرماء، محمد محسن باقطميعن مديرية ميفعة، صالح عبدالله باسمير عن مديرية الطلح، صالح شيخ سنيد عن مديرية بيحان، ومحمد صالح بن عديو عن مديرية حبان.

ويأتي تعليق الأعضاء التسعة عضويتهم بالمجلس المحلي لمحافظة شبوة، بعد يوم واحد من انتهاء زيارة دامت يومين قام بها للمحافظة الاخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن الذي كان المجلس المحلي خلال دورته الاعتيادية الثالثة المنعقدة مطلع نوفمبر الجاري، قد أكد على ضرورة حضوره الى المحافظة لمناقشة القضايا المتعلقة بمشاكل الشركات النفطية العاملة في المحافظة والعمل على وضع المعالجات والحلول لها.

ويفيد أعضاء المجلس المحلي التسعة بأن وزير النفط والمعادن قام بزيارة المحافظة والتقى بقيادة السلطة المحلية والهيئة الادارية للمجلس المحلي دون ان يلتقي أعضاء المجلس في اجتماع رسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى