سفير جنوب افريقيا يبحث الفرص الاستثمار ية في غرفة عدن ومصدرون صينيون يبحثون مشاكلهم فيها

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن صباح أمس الثلاثاء السيد جون ويفز،سفير جنوب أفريقيا غير المقيم في اليمن والسيد خيريراندها سبورك، السكرتير الأول بالسفارة.

وخلال اللقاء رحب الشيخ بامشموس، بالضيفين مستعرضاً علاقات الصداقة والتعاون التي تربط اليمن بدول القارة الافريقية، في شرقها وغربها وجنوبها، موضحاً الرغبة الجادة في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيعها في مختلف المجالات.

وتطرق بامشموس، في كلمته إلى الدور الذي تضطلع به الغرفة التجارية لخدمة القطاع الخاص والترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الحرة في عدن، وكذا الأهمية الحيوية التي يمثلها ميناء عدن للملاحة العالمية.

وأبدى الشيخ بامشموس استعداد الغرفة لإقامة المعارضة التجارية وتبادل زيارات الوفود التجارية مع الاصدقاء في جنوب افريقيا.

من جانبه عبر سفير جنوب افريقيا عن سعادته بزيارة الغرفة واللقاء بقيادتها، مؤكداً وجود الرغبة لدى الشركات ورجال الأعمال في جنوب أفريقيا للاستثمار في المنطقة الحرة بعدن والاستفادة من الفرص الاستثمارية في اليمن.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الغرفة مجموعة من الأدلة التجارية والمجلات والمطبوعات التي تصدرها الغرفة.

حضر اللقاء الأخوة محمد سالم السعدي، عضو مجلس ادارة الغرفة وم. أحمد هادي سالم مدير عام الغرفة ومنصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية، ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث، وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

كما استقبل الشيخ بامشموس السادة تسانح منج المستشار الاقتصادي والتجاري ولي تسي تشاو، القنصل الصيني وتسو هنجيان من كبار موظفي مؤسسة شاندونج ليوو للحديد والصلب ويوركي تشن من كبار موظفي شركة الثروة الحديثة الدولية المحدودة في شنغهاي وجي جياكيانج مدير التسويق في مؤسة شاندونج ليوو للحديد والصلب حيث أطلع الاصدقاء الصينيون رئيس غرفة عدن على المتاعب التي يواجهها المصدرون والناقلون الصينيون والتي يسببها لهم بعض المستوردين اليمنيين.

طلب رئيس غرفة عدن من الأصدقاء الصينين موافاة الغرفة بطلب محدد بالشكوى المقدمة مدعومة بكافة الوثائق اللازمة حتى تتمكن الغرفة من تبنيها مع المستوردين المعنيين بالأمر من جهة ومحافظ محافظة عدن من جهة أخرى لأن الغرفة ستطرق الباب وهو باب المستوردين لأنهم أعضاء في الغرفة ويقتضي الواجب حلها وحصرها بين الغرفة وعضوها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى