15 عضوا من أصل 20 بمحلي بيحان يعلقون عضويتهم مطالبين بسحب الثقة من مدير عام المديرية

> بيحان «الأيام» خاص:

> قرر 15 عضوا بالمجلس المحلي لمديرية بيحان محافظة شبوة بمن فيهم أعضاء الهيئة الادارية عن تعليق عضوياتهم في المجلس احتجاجا على عدم تفاعل قيادة السلطة المحلية والهيئة الادارية للمحافظة مع طلب تقدموا به بشأن سحب الثقة من مدير عام المديرية لارتكابه تجاوزات ومخالفات مالية وادارية.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح مصدر مسؤول في الهيئة الادارية لمحلي بيحان ان الأعضاء الـ(15) أبلغوا الأخ محمد علي الرويشان محافظ المحافظة بقرارهم تعليق عضويتهم في المجلس.

وقال المصدر ان طلب سحب الثقة من مدير عام المديرية المقدم من قبل أغلبية مطلقة من أعضاء المجلس المحلي للمديرية قد تم تجاهله من قبل قيادة السلطة المحلية والهيئة الادارية للمجلس المحلي للمحافظة على الرغم من تزويدهم بالوثائق الثبوتية والادلة الدامغة التي تبرر بصورة قانونية قيام المدير العام بارتكاب مخالفات مالية وادارية فادحة.

وأشار المصدر المسؤول الى ان الهيئة الادارية قد توقفت عن مزاولة مهامها الرسمية ولن تمارس أي نشاط اطلاقا ما لم تتخذ الجهات المعنية بالمحافظة والوزارة اجراءاتها القانونية من خلال استبدال آخر بمدير عام مديرية بيحان بناء على طلب أعضاء المجلس المحلي للمديرية.

وكان المجلس المحلي لمديرية بيحان قد عقد في 2007/10/23م اجتماعا غير عادي كرس للنظر في أمر سحب الثقة من مدير عام المديرية وخرج الاجتماع بتقديم رسالة الى محافظ المحافظة ـ حصلت «الأيام» على نسخة منها ـ جاء فيها:

«استنادا الى أحكام المواد 119 من قانون السلطة المحلية و208، 153 من لائحته التنفيذية نتقدم اليكم نحن أعضاء المجلس المحلي لمديرية بيحان الموقعين أعلاه بهذا الطلب لدعوة المجلس المحلي للمديرية للانعقاد في اجتماع غير عادي وذلك للنظر في أمر سحب الثقة من مدير عام المديرية وذلك نتيجة الاسباب المرفقة الموقعة من قبلنا».

وقد أرفق الطلب بتقرير تضمن (20) بندا جميعها تتهم مدير عام المديرية بمخالفات وتجاوزات في الجانب المالي والاداري وقضايا أخرى.

يذكر ان قوام المجلس المحلي لمديرية بيحان (20) عضوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى