شركتان عالميتان تنفذان أعمال مسح زلزالي والتنقيب عن الخامات المعدنية بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> ذكر السيد اليوشان بي مدير شركة بي جي جي الصينية المتخصصة في مجال المسح الزلزالي والعاملة في مديريتي عرماء وجردان بشبوة ان الشركة تعتزم القيام بمسح زلزالي مطلع شهر ديسمبر القادم.

جاء ذلك خلال حديثه في لقاء عقد أمس بحضور الاخوين محمد علي الرويشان، محافظ شبوة د.سالم الهميس، الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة والمديرين العامين لمكتبي العمل والنفط.

وقال مدير الشركة الصينية ان شركة بي جي جي التي بدأت أعمالها مطلع عام 1999م تحظى باحترام كبير باليمن وانها تعتزم تنفيذ المسح الزلزالي في القطاع العاملة فيه خلال الشهر القادم على مساحة اجمالية تقدر بـ 2500 كم مربع، مشيرا الى ان الشركة حرصت خلال اعمالها السابقة وماتزال على التعاون مع المواطنين والسلطات في المناطق التي تنفذ فيها المسح تفاديا لأي مشاكل.

على صعيد آخر التقى الأخ محافظ شبوة ظهر أمس ادارة شركة (سون) الصينية المتخصصة في التنقيب عن المعادن وبحث معها المهام المقرر ان تقوم بها الشركة في مديرية ميفعة وذلك في مناطق طبق، رمة، الملاجي. وكانت الشركة قد قررت القيام الشهر المقبل بعملية مسح على مساحة تقدر بـ 2000 كم مربع للبحث عن الخامات المعدنية مثل الرصاص والزنك وغيرهما.

من ناحيته أبدى المحافظ استعداد السلطة المحلية العمل على تذليل الصعوبات وتسهيل عمليات الاستثمار النفطي والمعدني بالمحافظة. وأعطى المحافظ توجيهاته الى الجهات المختصة الزام جميع الشركات التي ستقوم بأعمال المقاولات بتنفيذ الاجراءات القانونية لما فيه خدمة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى