1000 معلم ومعلمة يعتصمون أمام مكتب محافظ إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
إحتشد صباح أمس قرابة الالف معلم ومعلمة من مختلف مديريات محافظة إب أمام مكتب المحافظ وظلوا حتى الظهر رافعين شعارات تندد بعدم تنفيذ الحكومة الوعود والغلاء الفاحش.

وقال عبدالسلام الخديري، رئيس نقابة المعملين بالمحافظة إن «هذا الاعتصام الثاني لنقابة المعلمين اليمنيين بالمحافظة نظرا للوضع المتردي وعدم الوفاء بالوعود والمضايقات وغيرها من التصرفات التي تسيء للمعلم من قبل بعض المسئولين والنقل حسب المزاج».

وأشار الى أن السلطة «قد أصبح صدرها ضيقا عندما شكلنا نقابة المعلمين التي سوف تدافع عن حقوقهم وأي شخص يتعرض للمضايقة عليه إبلاغنا ولن نتردد بالدفاع عنه سواء كان من داخل النقابة أو خارجها».

واضاف «أن السلطة قسمت نقابة المعلمين الى ثلاث نقابات حتى تضيع حقوقهم ومطالبنا سوف نتقدم بها الى قيادة المحافظة والوزارة وإذا لم تتم الاستجابة للمطالب سنصعد من الاعتصام».

وتطرق نعمان شعبان في كلمة له في الاعتصام الى العبث بحقوق المعلمين وما يتعرض له المعلم من بطش ونقل من مدرسة الى أخرى بحسب مزاج البعض.

وبعد إنهاء الكلمات في الاعتصام دخل رئيس النقابة وعدد من أعضاء النقابة لمقابلة أمين عام المجلس أمين الورافي طارحين عليه المطالب الذي وعد بتبنيها والرفع بها الى الجهات المختصة. وقال رئيس النقابة إذا لم يتم تنفيذها سيكون للنقابة رأي آخر خلال أسابيع قادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى