المشاركون في اللقاء التشاوري بمنصة الشهداء بردفان يطالبون بالافراج الفوري عن المعتقلين كافة

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

> شهدت منصة الشهداء بمدينة الحبيلين بردفان عصر يوم أمس لقاء تشاوريا موسعا شارك فيه الآلاف من أبناء ردفان ويافع والضالع وعدن وأبين لبحث وتدارس وجهات النظر حول آخر المستجدات المتعلقة بقية المنصة والمعتقلين لدى الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين على ذمة الفعالية السلمية التي شهدتها مديرية مودية الأسبوع الماضي.

وحضر اللقاء الأخوة د. ناصر الخبجي عضو مجلس النواب، العميد علي الشيبة نائب رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين، أحمد سالم عبيد الشخصية الاجتماعية والسياسية المعروفة، السفير قاسم عسكر جبران، شلال علي شائع، د. عبده المعطري رئيس جمعية المتقاعدين بمحافظة الضالع، المحامي عارف أحمد الحالمي، المحامي يحيى غالب الشعيبي.

وقد ألقيت في الاجتماع العديد من الكلمات من قبل الاخوة: قاسم الداعري رئيس جمعية المتقاعدين بمديريات ردفان، المحامي يحيى غالب الشعيبي محامي أولياء دم الشهداء والجرحى في حادثة المنصة، صبري شائف عن الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بردفان، تطرقت الى آخر المستجدات والتطورات في قضية المنصة التي راح ضحيتها 4 شهداء و15 جريحا من الناحيتين الميدانية والقانونية للقضية.

كما تم التطرق الى قضية السجناء المعتقلين في سجون محافظة أبين من أبناء مديريات ردفان. وقد أكد الجميع العزم على القيام صباح يوم اليوم الاحد بزيارة ميدانية الى محافظة أبين لزيارة السجناء بموكب جنائزي ينطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم من أمام منصة الشهداء. وقد أصدر المشاركون في اللقاء بياناً تلاه العميد قاسم عثمان الداعري جاء فيه:«نحن اليوم نقيم هذه الفعالية وباسم الجميع نعلن إدانتنا وشجبنا للقرصنة التي استخدمتها سلطة الأمن في محافظة أبين ضد 17 ناشطا سياسيا من أبناء مديريات ردفان وأودعتهم السجن بدون مبرر ومعهم آخرين لذلك فإننا نطالب السلطة بإطلاق سراحهم فورا وكل سجناء الرأي وفي مقدمتهم المناضلان حسن باعوم وناصر النوبة كما نطالب الرأي الحر في الداخل والخارج الضغط على سلطة 7 يوليو بتسليم من أمر ونفذ مذبحة 13 اكتوبر 2007م وإيداعهم السجن المخصص وسرعة إجراء المحاكمة وإصدار حكم القصاص الفوري وفي مكان الواقعة».

وجدد البيان العهد «لشهداء النضال السلمي ولكل قطرة دم سالت في ردفان وعدن وحضرموت والضالع بأننا سوف نواصل ونصعد من نضالنا السلمي».

ودعا البيان «كافة أبناء المحافظات الجنوبية إلى ضرورة المشاركة والحضور بفعالية في المهرجان الجماهيري الحاشد بالذكرى 40 ليوم الاستقلال الذي سوف نقيمه نحن في مدينة عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى