الأربعاء القادم افتتاح وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> تفتتح المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعد غد الأربعاء 28 نوفمبر الجاري وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية وذلك في قسم الحوادث (سابقا) بمستشفى الجمهورية التعليمي بعدن.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ وهيب هائل أحمد، مدير فرع المؤسسة بعدن أن افتتاح الوحدة لمعالجة مرضى السرطان تعد خطوة اولى في اطار سعي المؤسسة لافتتاح مركز محافظة عدن مستقبلا ليقدم خدماته للمرضى من بقية المحافظات القريبة.

واوضح أن الوحدة تضم حاليا 21 سريرا ومختبرا وصيدلية لتقديم العلاج والدواء لمرضى السرطان وتقديم خدمات متميزة للكشف المبكر عن مرض السرطان والخدمات السريرية والعلاجية والتشخيص الطبي الضروري والمساهمة في تقديم الأدوية لمرضى السرطان بالاضافة الى القيام بعملية التوعية بمسببات مرض السرطان.

وقال إن من أهداف المؤسسة مكافحة واستئصال الأمراض والأورام السرطانية والتخفيف من أعباء السفر الى الخارج بفتح مراكز متخصصة للعلاج محليا وشراء أدوية غير متوفرة في الجمهورية وتوفير الامكانيات المالية والفنية للتشخيص وعلاج المرضى وتعميق روح التكافل والتعاون والمحبة بين اوساط المجتمع وبما يعزز الجهود الرسمية ودعم برامجها الهادفة الى القضاء على الامراض السرطانية.

يذكر ان المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان منظمة خيرية غير حكومية خيرية تأسست عام 2003م، وهي الأولى من نوعها في اليمن وتسعى إلى خدمة مرضى السرطان وفق منهج مرسوم وخطط مدروسة لتكون حلقة وصل بين أهل الخير لمساعدة مرضى السرطان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى