حلقة نقاش في شبوة تستعرض قضايا تعزيز دور المرأة والدفع بها للمشاركة في الحياة العامة

> عتق «الأيام» زبين عطية:

> خلصت حلقة النقاش التي عقدت أمس بمدينة عتق محافظة شبوة حول دمج النوع الاجتماعي في السياسات التنموية الى التأكيد على أهمية وحيوية تعليم المرأة وتوعيتها بحقوقها وواجباتها والدفع بها للمشاركة الفاعلة في مختلف مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بما يمكنها من الاسهام في العملية التنموية أسوة بأخيها الرجل.

وأكد المشاركون بالحلقة أهمية ثقة المرأة بنفسها في سبيل النضال من أجل نيل حقوقها والقيام بواجباتها في مختلف مناحي الحياة وكبح جماح المفاهيم الخاطئة تجاهها بفعل الموروثات الاجتماعية المتخلفة التي تعد سببا رئيسيا في اعاقة المرأة من الحصول على حقوقها والقيام بواجباتها في ميادين العمل العامة.

وأشار المشاركون في حلقة النقاش الى الدور المنوط بالخطباء والإعلاميين والمثقفين وأعيان المجتمعع في توعية المرأة بحقوقها وواجباتها والدفع بها نحو المشاركة في الحياة العامة لما يمثله ذلك من مردود ايحابي يسهم في النهوض بمكونات المجتمع ككل.

وكانت حلقة النقاش التي نظمتها جمعية النشء الحديث بمحافظة شبوة بمشاركة عدد من القيادات والشخصيات النسوية وممثلات عن قطاعات المرأة بمديريات المحافظة وبحضور الأخوين محمد علي الرويشان، محافظ شبوة ود. سالم الهميس، الأمين العام للمحافظة، قد تم فيها تقديم مداخلات من قبل الأخوات هناء هويدي من اللجنة الوطنية العليا للمرأة وخلود محمد يحيى، مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بشبوة وليناء عادل الحارثي، مديرة مدرسة أروى للتعليم الاساسي والثانوي بعتق، استعرضت جميعها المعوقات والمشكلات التي تحد من دور المرأة في شبوة من نيل حقوقها والقيام بواجباتها نتيجة عوامل اجتماعية وثقافية واقتصادية.

وقد ناقش المشاركون الآراء والمقترحات المطروحة لمعالجة تلك الاشكاليات والرامية الى تعزيز دور المرأة بالمحافظة والارتقاء بمستواها من أجل الاستفادة من طاقاتها في خدمة التنمية.

وقد أشار الاخوان محافظ شبوة والأمين العام للمحافظة في كلمتيهما إلى الجهود الرسمية التي تبذل في سبيل النهوض بواقع المرأة بالمحافظة، وأكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة لكل الجهود الهادفة الى تعزيز دور المرأة والدفع بها للمشاركة في الحياة العامة.

وكانت د.إشراق ربيع السباعي، رئيس جمعية النشء الحديث، قد ألقت في مستهل أعمال الحلقة النقاشية كلمة أشارت فيها الى ان تنظيم هذه الحلقة يأتي في اطار نشاط الجمعية وان الهدف منها هو الوقوف أمام المشاكل والمعوقات التي تحد من قيام المرأة بدورها في محافظة شبوة ولمعرفة الأسباب والخروج برؤية واضحة تساعد على إيجاد المعالجات.

حضر فعاليات الحلقة الأخ علي بن راشد الحارثي، الوكيل المساعد للمحافظة وعدد من المسؤولين والمهتمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى