منظمة المؤتمر الإسلامي تتبرع بمبلغ 300 ألف دولار للصومال وبنين واليمن

> القاهرة «الأيام» خاص:

> رحب برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة أمس بأول تبرع من منظمة المؤتمر الاسلامي بمبلغ 300 ألف دولار لدعم أعمال البرنامج في الصومال وبنين واليمن.

ويشمل التبرع المقدم من صندوق التضامن الاسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي مبلغ 200 ألف دولار للصومال و50 ألف دولار لبنين و50 ألف دولار لمساعدة اللاجئين الصوماليين في اليمن.

وقال غازي بخش المدير التنفيذي لصندوق التضامن الاسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي انهم سيوقعون مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المستقبل مع البرنامج.

واضاف السيد بخش:«في اطار التعاون بين منظمة المؤتمرالاسلامي ومنظمات الامم المتحدة سيتم توقيع اتفاقية اطارية مع برنامج الاغذية العالمي لتقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين في العالم الاسلامي».

وقال بيتر خوسينز المدير القطري لبرنامج الاغذيةالعالمي في الصومال ان مبلغ الـ 200 ألف دولار المقدم للصومال سيساعد على تخفيف الضغط على الامدادات الغذائية التي يقدمها البرنامج

ويهدف برنامج الاغذية العالمي الى تقديم الغذاء لإجمالي 1.2 مليون شخص في الصومال في عام 2007م ويشمل هذا العدد الأشخاص الذين فروا من ديارهم في مقديشو خلال القتال الاخير وأسر المزارعين التي تعاني من نقص الغذاء في مناطق شايلي الوسطى والسفلى في جنوب البلاد بسبب نقص الأمطار والاضطرابات الأمنية وتدفق النازحين. وأضاف خوسينز قائلا:«إننا نشكر منظمة المؤتمر الاسلامي على هذه المنحة التي جاءت في الوقت المناسب لاسيما بعد ندائنا لجمع المزيد من الاموال. إننا نأمل ان يتمكن مانحون آخرون من القيام بالأمر عينه ومساعدتنا لتجنب حدوث توقف في تقديم المعونة الغذائية».

وبالاضافة الى العمليات في الصومال يقوم البرنامج منذ عام 1992م بتقديم المساعدة للاجئين الصوماليين الذين فروا الى اليمن. وتقوم العملية الحالية للبرنامج- التي تبلغ نحو 3.6 مليون دولار- بإمداد نحو 34 ألف لاجئ صومالي من بينهم نساء واطفال ووافدون حديثا بإجمالي 6346 طناً من الاغذية».

وقال المدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي باليمن محمد الكوهن:«إننا نقدر هذه المساهمة الكريمة لاسميا انها تأتي في وقت حرج حيث ان الأعداد المتزايدة من اللاجئين أجهدت الموارد المحدودة لكل من الحكومة اليمنية والبرنامج. وسيساعد التبرع البالغ 50 ألف دولار والمقدم لبنين في دعم مشاريع التغذية المدرسية التي ينفذها البرنامج في المناطق التي تضررت بسبب الفيضانات ويقوم البرنامج بتقديم وجبات يومية لنحو 60 ألف تلميذ في كل أنحاء البلاد، كما سيساعد البرنامج 90 ألف نازح ولاجئ في بنين وتوجو بالاضافة الى 24 ألف شخص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز).

وقال جاك روى ممثل البرنامج في بنين:«إننا نرحب بهذا التبرع الذي سيساعد برنامج الاغذية العالمي على شراء بعض الاغذية من أجل تقديمها لتلاميذ في 400 مدرسة».

برنامج الاغذية العالمي هو أكبر منظمة للشئون الانسانية في العالم في كل عام يقدم البرنامج معونات غذائية الى نحو 90 مليوناً من الفقراء من أجل مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية ويشمل المستفيدون 58 مليون طفل يعانون من الجوع في أفقر 80 بلدا في العالم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى