وزير الصحة العامة يتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اطلع صباح أمس أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان، على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في عدد من المرافق الطبية في محافظة عدن، وكذا سير أعمال الحملة التكميلية للتحصين ضد مرض الحصبة التي تستهدف 223 ألف طفل وطفلة بعدن.

وزار وزير الصحة خلال جولته التفقدية المجمع الصحي في مدينة الشعب ومستشفى الامراض النفسية والعصبية في الشيخ عثمان والمجمع الصحي في التواهي ومركز توليد النساء الجديد الجاري العمل في انشائه في التواهي بكلفة 90 مليون ريال بتمويل حكومي. وخلال الجولة التفقدية اطلع الأخ الوزير عن كثب على مستوى الاداء في هذه المرافق ومدى الاستفادة من الموازنة التشغيلية الاضافية التي اعتمدتها الوزارة للمرافق الصحية في الجمهورية بهدف تحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية، كما اطلع على مؤشرات التحصين ضد مرض الحصبة في اليوم الثالث منذ تدشين حملة التحصين.

رافقه الاخ د. الخضر لصور، مدير عام مكتب الصحة بعدن.

من جهة اخرى أكد الأخ وزير الصحة العامة والسكان ان تطوير وتفعيل الادارة الصحية في المرافق والمؤسسات الصحية العامة في الجمهورية اليمنية تعتبر حجر الزاوية والاساس في تحقيق الارتقاء بالجودة في النظام الصحي في اليمن.

وأضاف أ.د. عبدالكريم راصع في محاضرة حول تطوير الخدمات الصحية القاها على طلاب قسم الادارة الصحية في كلية العلوم الادارية بجامعة عدن ان الوزارة تعمل على تحقيق الارتقاء المنشود في النظام الصحي بالتعاون مع منظمة الصحة العامة في اليمن سواء من خلال التعليم الاكاديمي الجامعي والتدريب على المستوى الوطني او على المستوى الخارجي، موضحا ان الارتقاء بالخدمات الصحية مرهون ومرتبط بتطوير الادارة الصحية وفي مختلف المجالات الصحية مع الاستفادة من خبرات الاخرين، مشيرا الى التوسع والتطور الكبير الذي شهده القطاع الصحي بعد قيام الثورة وبعد تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990م سواء من حيث الكوادر البشرية او المنشآت الصحية وتوسع انتشارها.وحث وزير الصحة العامة والسكان في محاضرته طلاب الادارة الصحية على المثابرة والتحصيل العلمي والتسلح بكل متطلبات الادارة الصحية الحديثة والمتطورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى