بمشاركة نخبة من المناضلين والفدائيين والشخصيات الوطنية والسياسية ..أكثر من 30 ورقة عمل في ندوة الاستقلال ووحدة النضال الوطني بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> وجهت اللجنة التحضيرية لندوة «توثيق تاريخ الثورة اليمنية» بعنوان «الانطلاق .. والتطور.. آفاق المستقبل» في جزئها الخامس بعنوان «الاستقلال ووحدة النضال الوطني» والتي تنظمها دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة «26سبتمبر» بالاشتراك مع جامعة عدن..

الدعوة لنخبة من المناضلين والفدائيين والشخصيات الوطنية والسياسية والاجتماعية ممن شاركوا في حرب التحرير وساهموا في تحقيق الاستقلال الوطني وذلك لإعداد أوراق عمل أو الإدلاء بشهاداتهم وذكرياتهم عن مسيرة الكفاح المسلح والأعمال الفدائية والمعاناة التي عاشها شعبنا في ظل الاحتلال حتى تحقيق الاستقلال. وقال المصدر في رئاسة اللجنة إن تزامن انعقاد الندوة مع احتفالات شعبنا في كل ربوع الوطن بمناسبة العيد الأربعين للاستقلال المجيد يعد تكريماً لصناع الاستقلال وشهداء الثورة اليمنية الأبرار.. إضافة إلى السعي للحفاظ على الإرث النضالي لشعبنا اليمني وأجياله المتعاقبة.

وأكد المصدر أن اللجنة التحضيرية حرصت على إشراك أكبر عدد من الشخصيات الوطنية والمناضلين الشرفاء ممن كانت لهم إسهامات بارزة في صنع يوم الاستقلال المجيد اعتزازاً بتاريخهم المشرف ودورهم النضالي المشهود معتبراً أن ما سيقدمونه إلى الندوة من إسهامات سواء من خلال أوراق العمل التي تزيد عن ثلاثين ورقة أم المداخلات يعتبر توثيقاً مهما لتاريخ الثورة اليمنية سوف تتذكره الأجيال بكل ثناء وعرفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى