الموافقة على اتفاقية قرض لمشروع تطوير مطار صنعاء الدولي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة يوم أمس على اتفاقية قرض تمويل مشروع تطوير مطار صنعاء الدولي المرحلة الثانية بين حكومة الجمهورية اليمنية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ 47.000.000 دينار كويتي مايعادل 160.000.000 دولار أمريكي.

وأكد الاخ حامد احمد فرج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في تصريح لـ «الأيام» أن المشروع المتكامل بمرحلتيه الاولى والثانية يهدف الى رفع مستوى خدمات النقل الجوي وذلك من خلال تطوير مطار صنعاء الدولي ليتمكن من استقبال كافة أنواع الطائرات وإستيعاب حركة النقل الجوي المتوقعة.

وقال: «إن المئة و14 مليون دولار كانت مخصصة للمرحلة الاولى التي تمثلت في تقوية الممر الفرعي ومبنى الركاب والآن صوت المجلس على المرحلة الثانية من المشروع ، التي تشمل حقل طيران مكونا من مرسى طيران ومدرج وممر مواز وبرج مراقبة ومباني كهرباء ومباني إطفاء وتجهيزات اخرى»، مضيفاً «أن هذه الاتفاقية هي مكملة للمرحلة الاولى التي حصل فيها تاخير».

من جانبه قال الاخ عبدالواسع هائل سعيد رئيس لجنة النقل والاتصالات بمجلس النواب: «فيما يتعلق بالقرض الخاص بالمرحلة الاولى يخصص ويستخدم بالرغم من حصول تأخير لأسباب فنيه، أما بخصوص القرض الجديد فهو يغطي ممر مدرج بطول 3.800 متر بحيث يسمح للطائرت الضخمة النزول في مطار صنعاء».

وقال: «إن هذا قرض ميسر من صندوق التنمية العربي فمن يرفض هذه القروض الميسرة؟ فنحن بأمس الحاجة لتطوير مطار صنعاء، الذي يعتبر واجهة الجمهورية اليمنية وبالتالي كان الحماس في مجلس النواب من كافة الاعضاء حيث تم المصادقة عليه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى