أمن القطن يستكمل تحقيقاته مع عصابة سرقة الدراجات النارية

> القطن «الأيام» سعيد شكابة:

>
أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية القطن محافظة حضرموت أمس الأول بقيادة مقدم ركن ناصر صالح السعدي، مدير أمن المديرية، سير التحقيقات مع أفراد العصابة المتخصصة بسرقة الدراجات النارية نوع سوزوكي، والتي نفذت عمليات سرقة للدراجات النارية من مناطق المديرية ومديريات أخرى.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة ان أفراد العصابة، التي تتكون من خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 - 30 عاما وهم من محافظة الحديدة ويمارسون سرقة الدراجات النارية منذ عامين، قد اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم وبتفاصيل تنفيذهم لعمليات السرقة وطريقة نقل المسروقات إلى الحديدة لبيعها هناك.

وأوضح أفراد العصابة خلال التحقيقات أنهم يقومون في الصباح بتجميع الخردة والعلب المعدنية ويحضرونها إلى مكان إقامتهم في منطقة بروج بضواحي مدينة القطن وفي المساء يقوم اثنان منهم ممن لا تزيد أعمارهم عن الثامنة عشرة بوضع الخردة في شوالات فيما ينطلق بقية أفراد العصابة بسيارتين نوع دينا يملكونهما لتنفيذ عمليات سرقة الدراجات النارية ووضعها على متن السيارتين اللتين توضع فيها عقب ذلك الخردة لتغطى بها الدراجات النارية لتمويه من يعترضهم في النقاط بأنهم ينقلون مواد معدنية خردة.

كما كشف أفراد العصابة عن كافة عمليات السرقة التي نفذوها في عدد من مديريات الوادي ومنها سرقة ست دراجات نارية دفعة واحدة في احدى عملياتهم قبل حوالي ستة أشهر بمنطقة الجحيل بمديرية تريم.

وقد أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية القطن التحقيقات مع أفراد العصابة بشأن سرقاتهم في إطار المديرية وسيتم إحالة ملف القضية إلى النيابة العام.

ولم يتبق سوى إفادات الأجهزة الأمنية في باقي المديريات التي شهدت سرقات مماثلة لاستكمال ملف القضية وإحالته للنيابة الأسبوع القادم.

وكان أمن القطن قد ألقى القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية يوم الخميس الماضي بعد نحو 9 ساعات من تلقي بلاغات عن سرقة أربع دراجات نارية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى