مسابقة كأس الاستقلال الثالثة في عيون الرياضيين

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
الثلاثاء 27نوفمبر 2007م كان يوما رياضيا بارزا من أيام رياضة عدن الزاهرة حيث احتضن ملعب الشهيد الحبيشي بعدن وقائع اللقاء الختامي لمسابقة كأس الاستقلال الثالثة التي نظمت بدعم ورعاية «الأيام» و «الأيام الرياضي» وبإشراف اتحاد الكرة بعدن وبمشاركة فرق من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين وتعز والحديدة وحضرموت.

«الأيام الرياضي» رصدت انطباعات عدد من الرياضيين حول مسابقة كأس الاستقلال الوطني 30نوفمبر وإليك يا عزيزي القارئ حصيلة هذه الانطباعات في قادم السطور:

تشريف الرياضة

المهندس عاتق أحمد علي محسن- مدير عام شركة النفط الوطنية فرع عدن:

«إن اقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثالثة 30نوفمبر والتي تنظمها «الأيام» و «الأيام الرياضي» في مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا الا وهي الذكرى الاربعين لعيد الاستقلال الوطني..ان هذه المسابقة الرائدة هي تشريف للرياضة في المدينة الباسلة عدن ثغر اليمن الباسم، وعاصمته الاقتصادية، وقد لفت نظري الحضور المتميز والهائل الذي لم يشهده ملعب الحبيشي بعدن منذ فترة طويلة وكذا الاهتمام بالرياضة من قبل الشباب والرياضة والمستوى الرياضي العالي للشباب ولعشاق الكرة بصفة عامة».

عودة الجمهور

جمال اليماني- مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن:

«سعداء جدا بنجاح البطولة الثالثة لكاس الاستقلال الوطني الذي ترعاه «الأيام» و «الأيام الرياضي» وشكرا لفخامة الرئيس على دعمه للبطولة وكذا لراعي البطولة هشام باشراحيل وكل من دعم وأنجح هذا العمل الرياضي الرائع.

البطولة شهدت عودة جمهور الرياضة لان المدرجات منذ مباراة الافتتاح كانت ممتلئة بالمشجعين وشهدت ولادة فرق جديدة مثل العين، وحضور السلطة المحلية وكذا وزير الشباب والرياضة وقيادات العمل الرياضي».

مسابقة ناجحة

الشيخ علي جلب- مدير عام شركة جلب اخوان للتجارة والاستثمار فرع عدن ومقدم جائزة أفضل لاعب في مسابقة كأس الاستقلال:

«ان مسابقة كأس الاستقلال الثالثة حققت نجاحا منقطع النظير، هذه المسابقة الكروية الرائدة التي اقيمت برعاية ودعم «الأيام»و «الأيام الرياضي» وأكدت الاسهام الجيد لهذه المؤسسة الاعلامية الكبيرة في تطوير الكرة اليمنية..وكذا المشاركة الايجابية في الاحتفال بمناسبة عزيزة على قلوبنا الا وهي عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.

والمسابقة في نسختها الثالثة اكتسبت اهمية خاصة كونها تأتي متزامنة مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الاربعين لعيد الاستقلال الوطني وكذا الظهور اللافت لفريق العين القادم من لودر وإن اسهامنا المتواضع بتقديم جائزة افضل لاعب في كل مباراة يأتي في السياق العام لانجاح هذه المسابقة.

ونهنئ فريق العين لاحرازه بطولة مسابقة كأس الاستقلال الثالثة وكذا فريق الشعلة صاحب المركز الثاني، وكما نحيي كل الفرق التي شاركت في هذه المسابقة التي نأمل تواصلها في الأعوام القادمة».

بطولة رائعة

عبدالواحد الخميسي- مدير عام البرامج بتلفزيون عدن:

«بطولة رائعة بمشاركة الاندية من مختلف المحافظات تأتي بمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا، كيمنيين الا وهي الذكرى الاربعين لعيد الاستقلال الوطني 30نوفمبر ، كما انها فرصة للاندية بعد توقف الدوري العام وبداية دوري جديد واعطاء الجمهور الفرصة لمتابعة المباريات وكنت اتمنى لو كانت مشاركة الفرق بشكل أوسع ولكن للاندية ظروفها التي لم تمكنها من المشاركة ومن الملفت للنظر هو ظهور فريق العين من مديرية لودر بمحافظة أبين ليؤكد المثل المعروف بأنه لا كبير في الكرة وأكد علو كعب الاندية المغمورة، ونشكر «الأيام» و «الأيام الرياضي»لاقامتها هذه المسابقة الرائعة التي حققت نجاحا كبيرا».

السبق الكروي

الكابتن عبدالله فضيل- مدرب منتخب الشباب:

«مناسبة وعيد الاستقلال الوطني غال على كل اليمنيين قاطبة وصحيفة «الأيام» الرائدة في عالم الصحافة اليمنية والعربية لها السبق في تنظيم مسابقة كأس الاستقلال الوطني ولها مدلول كبير ارادت توصيله للاجيال الصغيرة والتي لا تعرف معنى هذه المناسبة وقيمتها الوطنية.. واستطاعت «الأيام» من خلال مسابقة كأس الاستقلال لهذه المناسبة في كرة القدم الرياضة المحببة لكل الجماهير اليمنية عامة وصغارنا ان ندرك معنى هذه المناسبة مع تقديرنا للاستاذين هشام وتمام باشراحيل وكل القائمين عليها».

نجاح كبير

الكابتن سامي نعاش- مدرب منتخب الناشئين:

«أعتقد بأن مسابقة كأس الاستقلال في نسختها الثالثة حققت نجاحا كبيرا وأعطت الفرصة لفرق غير معروفة بأن تظهر وتلفت الانظار مثل فريق العين وهو طبعا يحسب لصحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» التي اظهرتا هذه المسابقة الى حيز الوجود وهي تحمل اسما غاليا على كل أبناء اليمن وهو عيد الاستقلال المجيد 30نوفمبر وطبيعي ان لا ننسى الاخوة القائمين على صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» ممثلة بالاستاذين هشام وتمام باشراحيل على جهودهما الكبيرة في اقامة هذه البطولة، وأعتقد بأن اللفتة الكريمة من قبل فخامة رئيس الجمهورية بتقديم الدعم المالي للبطل والوصيف خير دليل على اهمية هذا الحدث الرياضي الكبير، مع تمنياتي لكل الفرق المشاركة وخصوصا البطل والوصيف وأجدها فرصة بأن أزف خالص التهاني للشعب اليمني عامة والجماهير الرياضية خاصة بمناسبة عيد الاستقلال المجيد وكل عام وانتم طيبون».

مناسبة غالية

محمد أحمد مقبل (المقبلي)- المحاضر الدولي مستشار اللجنة العليا للحكام:«بداية نحيي «الأيام» و «الأيام الرياضي» على الجهود الطيبة والخيرة في استمرارية بطولة كأس الاستقلال سنويا والتي تقوم برعايتها وتأتي متزامنة مع مناسبة غالية علينا وهي ذكرى الاستقلال 30 من نوفبر إضافة الى أن اقامة هذه البطولة قد اتاحت الفرصة امام الفرق الرياضية في عموم الجمهورية للمشاركة وإتاحة الفرص امام شبابها.

واليوم كم هو جميل ان نرى ويرى الرياضيون فريق العين الذي قدم خلال مشاركته مستوى نال اعجاب الكثيرين وينتظره مستقبل كبير إن هو حافظ على مستواه وطوره وتهانينا له وللشعلة لوصولهما الى المباراة النهائية، مرة اخرى تحية من القلب وشكر لـ «الأيام»و «الأيام الرياضي» صاحبتا الفضل في هذه البطولة ولفرع اتحاد كرة القدم بعدن الشكر لجهوده وتعاونه وتنظيمه فنيا للبطولة.

وإلى لقاء متجدد في بطولة كاس الاستقلال العام القادم».

النجاح المتواصل

الكابتن إبراهيم الصارطي- رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بأبين:

«في البدء أتقدم بأصدق التهاني لفريق العين، هذا النادي الريفي القادم من لودر والذي توج بطلا لمسابقة كأس الاستقلال الثالثة بجدارة واستحقاق، وقد شاركت اندية أبين بكثافة واضحة وأسهمت كثيرا في انجاح هذه المسابقة التي تنظمها «الأيام» و «الأيام الرياضي» وبإشراف اتحاد الكرة بعدن وإن تحقيق هذه المسابقة النجاح المتواصل يأتي كثمرة للجهود المشتركة في ابراز هذه المسابقة وفي مقدمتها مؤسسة «الأيام» صاحبة الخطوة الرائدة في هذا المجال وكل ما نتمناه هو تواصل إقامة هذه المسابقة الرائدة وبأشكال أكثر تطورا مستقبلا».

الانجاز الكبير

د. فضل أحمد ناصر- رئيس نادي العين الرياضي:

«حقق نادي العين الرياضي القادم من ريف محافظة أبين مديرية لودر عصر أمس كأس الاستقلال الوطني 30نوفمبر وفي غمرة افراح أبناء العين بهذا الانجاز الكبير لفريق ريفي مغمور في ظل صعوبات جمة حيث خرجت جماهير العين فرحة بهذا النصر والانجاز الذي حققه في اقوى المنافسات الكروية المحلية والتي رعتها بامتياز وبجدارة صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» .

وشارك فيه نادي العين في ظل ظروف صعبة لناد ريفي أثبت جدارته ونديته في مجاراة فرق كبيرة شاركت في مسابقة كأس الإستقلال حيث وصل فريق العين الى النهائي على حساب أعرق الاندية اليمنية نادي التلال .

وتوج جهود أبنائه بالفوز باللقب الثالث للبطولة على نادي الشعلة بجدارة واستحقاق واشكر المجلس المحلي لمديرية لودر وعلى رأسه عوض علي وسالم عبدالله القفعي واعضاء المجلس الذين رافقوا النادي طوال مشوار البطولة وأهدي هذا الانجاز الى جماهير نادي العين الذي يحتفل بهذه الأيام بالذكرى الاربعين لتاسيس نادي العين، وأدعو قيادة محافظة أبين ومكتب الشباب والرياضة بدعم نادي العين وأشكر كل من وقف الى جانب نادي العين لتحقيق اللقب» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى