وصول وفد رجال الأعمال السعودي المشارك في مؤتمر الجمعية الخيرية للسرطان

> عدن «الأيام» خاص :

> وصل الى مطار عدن الدولي مساء أمس وفد رجال الاعمال السعودي للمشاركة في مؤتمر الجمعية الخيرية للسرطان وكذا تدشين مركز السرطان الحالي خلف مستشفي الجمهورية التعليمي بمدينة عدن.

وكان في استقبالهم الاخ عبدالرحيم السعدي مدير العلاقات العامة بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الاخ وليد محمد الدايل مدير عام مركز التطوير الإداري وجمعيات النفع العام بالسعودية: «جئنا من مدينة الرياض الى اليمن وستستمر زيارتنا الى يوم الجمعة، وهذه محاولة منا ان نشارك أخواننا الكرام هذه المناسبة الطيبة لفتح مركز مكافحة الاورام السرطانية وهذا المشروع جزء وامتداد للتعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية بالاضافة الى القيام بدورة تدريبية لكل العاملين في المنظمات الإنسانية في اليمن وتهدف هذه الدورة الى اعطاء مهارات تسويق المشاريع ، ونتمنى في هذة الزيارة ان نقدم ما نستطيع من خبرات ودعم بشري ومالي لإنجاح هذه التجربة الرائدة التي نسأل الله عز وجل الذي بارك اليمن فيها ان يَعم بها الفائدة وفي الخليج والعالم العربي والعالمي أجمع».

د. محمد بن عبدالعزيز الفرحان من وفد المملكة العربية السعودية قال:«جئنا للمشاركة في مؤتمر الجمعية الخيرية لمكافحة السرطان ، وعما سيقدمه في هذا الصدد ولاشك ان الوفد هم سفراء خير لهذا المشروع الخيري وكل واحد له دور محدد في هذا المؤتمر منهم من سيقدم الدعم المادى والمعنوي والإنساني بالاضافة إلى أننا سنعمل على نشر التوعية ومنهم من سيعمل على التعريف بالجمعية خاصة وان هذا المرض تعاني منه معظم الشعوب والمجتمعات وخاصة في هذا المجتمع»، وختم حديثه بالقول:«إن شاء الله نكون سفراء خير لهذه البلاد المعطاء بلد الخير والايمان».

من ناحيته قال عبدالرحيم السعدي مدير العلاقات العامة بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه: «يأتي وصول الوفد السعودي الى اليمن تتويجيا لعلاقات التعاون الصحي والتجاري بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية الشقيقة والجمهورية اليمنية».

وأضاف:«من المتوقع ان يلتقي الوفد اليوم بفخامة رئيس الجمهورية في قاعة فلسطين كما سيتم بعد ذلك تدشين مركز السرطان الكائن خلف مستشفي الجمهورية».

وقال:«نعتبر هذة الخطوة تتويجا جديدا لعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وان شاء الله يستمر هذا التعاون والدعم ونتمنى ان يكون هذا المركز من أحسن المراكز الموجودة على مستوى الجمهورية».

وحول المركز أكد «أن هناك دراسات تخصصت لإنشاء هذا المركز وهو مؤقت سيقوم بجهود الاخوة من المملكة ورجال الاعمال في اليمن.

وهذا المركز الرابع للأورام السرطانية في الجمهورية اليمنية الى جانب مراكز في محافظات صنعاء ،إب وحضرموت».

شاكرا في ختام حديثه الشيخ عبدالواسع هائل سعيد رئيس مجلس الأمناء بالمجموعة لجهوده المبذولة في تسهيل كافة الصعاب التي تواجه عملهم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى