تاييد حكم السجن المؤبد بحق مهندس اميركي متهم بالتجسس لمصلحة دولة مجاورة

> الدوحة «الأيام» ا.ف.ب :

> افادت صحيفة قطرية أمس الأول ان محكمة الاستئناف القطرية ايدت حكما بالسجن المؤبد بحق مهندس اميركي بتهمة التجسس لحساب دول مجاورة "اسيوية تطل على الخليج".

وقالت صحيفة الراية القطرية ان "محكمة الاستئناف ايدت حكما على الجاسوس الاميركي (...) بالسجن المؤبد".

وكانت المحكمة الجنائية قضت في شباط/فبراير الماضي بالحكم على الاميركي وهو مهندس بترول، بالسجن المؤبد اي 25 عاما، وترحيله من البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وادين المهندس "بالسعي لبيع معلومات اقتصادية على درجة كبيرة من الاهمية لدولة آسيوية تطل علي الخليج العربي"، بحسب الصحيفة.

وذكرت صحيفة غالف تايمز أمس الأول ان المحكوم يدعى جون ويسلي داونز ويبلغ من العمر 52 عاما.

وامتنعت السفارة الاميركية في الدوحة عن التعليق على الحكم. وقال متحدث باسمها ردا على سؤال لوكالة فرانس برس "لا نعلق على قضايا تخص رعايا اميركيين خصوصا اذا كانت تهم القضاء" المحلي.

وذكرت "الراية" عند صدور الحكم الاول ان "القضية تعود الى آب/اغسطس من السنة قبل الماضية عندما رصدت عيون رجال الامن محاولة مهندس اميركي بشركة قطر للبترول، بيع معلومات مهمة عن احد حقول البترول لسفارة دولة اجنبية" لم تسمها.

واضافت الصحيفة ان "اجهزة الامن دفعت باحد عناصرها الذي اتصل بالمتهم متظاهرا بانه يمثل السفارة واخبره بترحيبهم بتعاونه معهم ثم وضع له ظرف يحتوي على مبلغ مالي في احد الاماكن ليتسلمه".

وتابعت "في الوقت الذي كان المتهم يلتقط الظرف اطبقت عليه العيون الساهرة" على حد تعبير "الراية".

واشارت الصحيفة الى انه "بتفتيش منزل المتهم تم العثور على احد الاقراص المدمجة تبين انه يحتوي على معلومات مهمة وحساسة عن احد الحقول (النفطية) في منطقة الشمال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى