روضة صيرة تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 30 وعيد الاستقلال

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أقيم يوم أمس في روضة صيرة بمديرية صيرة حفل فني بـذكرى مرور أربعين عاماً على استقلال الوطن وجلاء الاستعمار من جنوب اليمن ومرور ثلاثين عاماً على تأسيس الروضة.

وفي الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الغنائية والقصائد المعبرة عن ذكرى الاستقلال واللوحات الاستعراضية من عروض أزياء من مختلف محافظات ومديريات اليمن تم تكريم الأساتذة جليلة قاسم الشميري وفريدة أحمد اليريمي وآمنة جعفر محمد ميرزا ونجيبة ياسين بخش وفاطمة عبد القادر وهم القيادة السابقة للروضة .

وفي كلمة لهال في الحفل قالت الأستاذة أفراح جعفر:«تأسست روضة صيرة في تاريخ 26 نوفمبر من عام 1977م حيث كانت أول روضة أسست في اليمن بمحافظة عدن كما أنها تعتبر أول روضة تقام في شبه الجزيرة العربية، وكانت تسمى حينذاك روضة رقم (10)».

وأضافت قائله:«وكان وراء فكرة تأسيسها وإنشائها المربية الفاضلة والقديرة الأستاذة جليلة قاسم شميري التي كانت بسعيها الدؤوب وبجهودها الذاتية منطلقة بإيمانها بأن الأمم تحيا بالتجديد، ولا يقوم هذا التجديد إلا على حسن تربية النشء الجديد وهو الطفل وتم إنشاء روضة صيرة لبنة لبنة تحت رعاية الدولة ممثلة بوزارة التربية والتعليم. وقد أسست وأنشئت بإمكانياتها المتواضعة حيث كانت تعتبر تجربة رائدة وفريدة من نوعها في المنطقة.

واستمرت روضة صيرة حتى يومنا هذا شامخة قائمة بتربية وتنشئة الطفل السليم ليكون نواة المستقبل وذلك بفضل جهود الإدارات المتوالية وكفاءة مربياتها المتعاقبات منذ تأسيسها».

واختتمت قائلة:«بفضل الله وبمساعدة القيادة في الدولة والقيادة التربوية وأولياء الأمور سوف نقدم المزيد والأفضل لأطفالنا فلذات أكبادنا الذين هم الآن أطفال وغداً سيصبحون رجال وبناة الوطن».

حضر الحفل الأستاذة شيخة أحمد ناصر مدير عام إدارة التربية والتعليم بمديرية صيرة وعدد من أولياء الأمور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى